صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تعاون بين الشباب والرياضة والعمل الدولية لتقييم مشروع أندية البحث عن وظيفة بأسيوط

الخميس 02 مايو 2024 | 12:03 مساءً
محمد سمير - حسام الحارتي

نفذت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ، تقييم مشترك لمدى استفادة الشباب من مشروع أندية البحث عن وظيفة بمراكز شباب محافظة أسيوط خلال الفترة الماضية.

وتم التقييم على مراكز شباب ( موشا- دوينة- شطب- الحواتكة- منقباد- دير درنكة- بني غالب- النخيلة- كوم بوها- نزة قرار).

وشمل التقييم معرفة مدى استفادة الشباب من الأنشطة التي تم تقديمها أثناء التدريب ومدى حصولهم على فرصة عمل لائقة وتحسين مهاراتهم في البحث عن وظائف.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن استراتيجية الوزارة ترتكز أحد محاورها على اتاحة الفرصة أمام جميع الفئات من الشباب والنشء للاستفادة من الخدمات المقدمة بمراكز الشباب بمختلف المحافظات مع ضرورة الإهتمام بتقييم تلك البرامج والأنشطة لضمان استمراريتها وتحسين نتائجها المرجوة.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن مشروع "فرصة" يهدف إلى تحسين فرص المعيشة والأوضاع الإقتصادية والاجتماعية للشباب المصري ومستفيدي تكافل وكرامة، وذلك من خلال رفع مهارات الشباب وتعزيز فرص حصولهم على العمل وتقديم خدمات المشورة المهنية من خلال مراكز الشباب، وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعي بين فئات الشباب المصري والوافدين، وذلك بالتعاون بين منظمة العمل الدولية واليونيسف تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.