صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بايرن ميونخ يحسم اتفاقه مع مدربه الجديد كومباني

الخميس 23 مايو 2024 | 10:54 صباحاً
عبد الفتاح تركي
مايكل بالاك
مايكل بالاك

تفاجأ الشارع الرياضي الكروي باهتمام نادي بايرن ميونخ الألماني بالحصول على خدمات فينسنت كومباني، المدير الفني لبيرنلي الإنجليزي.

كان كومباني قد صعد ببيرنلي إلى مصاف الدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية موسم 2022-2023 المنصرم محققا لقب “التشامبيون تشيب”. 

وأكد لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم وبايرن ميونخ الأسبق، مايكل بالاك، أن الفريق البافاري يعاني العديد من المشاكل، وأنه بحاجة لإعادة بناء شاملة.

بالاك البالغ من العمر 47 سنة، صرح في مقابلة مع جريدة «شبورت بيلد»، إن تعيين خليفة لمدرب الفريق توماس توخيل ليس أكبر مشكلة يعانيها الفريق، موضحا أنه بعد إنهاء الموسم دون التتويج بأي لقب يجب التعامل بجدية مع مشاكل الفريق، وأن تحدث تغييرات جذرية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: «الموسم الماضي لم يكن جيدًا بالنسبة لبايرن ميونخ، حيث فقد الفريق هيمنته، وكان يوليان ناجلسمان موجودًا حتى ربيع 2023، وأيضًا مدرب جيد مثل توخيل. الفريق بحاجة لإعادة بناء شاملة”.

وأنهى بايرن ميونخ الدوري الألماني (بوندسليجا) في المركز الثالث، وهو أول موسم يفشل فيه الفريق في التتويج بلقب منذ العام 2012.

في فبراير الماضي أعلن نادي بايرن ميونخ أن توخيل، الذي تولى تدريب الفريق خلفا لناجلسمان في مارس 2023، سيرحل عن النادي بنهاية الموسم بعد اتفاق تم بالتراضي. ولم يجد النادي حتى الآن خليفة له.

وقال تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن بطل الدوري، وناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، ورالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، إنهم يفضلون البقاء في مناصبهم الحالية.

ووصف قائد المنتخب الألماني وبايرن ميونخ الأسبق لوثار ماتيوس البحث الجاري حاليا عن مدير فني بأنه مضحك للغاية.

وبحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، يستعد بايرن ميونخ لتعيين البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني لبيرنلي، مدربًا جديدًا له.

وأجرى مالك بيرنلي، آلان بيس، محادثات مع رؤساء بايرن ميونخ حول حزمة التعويضات يوم الأربعاء، نظرًا لارتباط كومباني بعقد مع الفريق.

وتحت قيادة كومباني لم يتمكن بيرنلي من البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وهبط إلى التشامبيونشب.

ويعتقد أن برايتون أبدى أيضًا اهتمامًا بكومباني بعد رحيل المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، لكن دخول بايرن ميونخ طرفًا في المفاوضات أنهى أي آمال كانت لديهم في التعاقد مع البلجيكي.