صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بعد كارثة إمام عاشور.. فرمان جديد من الفيفا للجنة الحكام

الجمعة 24 مايو 2024 | 11:46 صباحاً
يسري غازي
إمام عاشور
إمام عاشور

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ملف تسلق اللاعبين في كافة الدوريات المحلية والقارية أسوار المدرجات والإحتفال مع اللاعبين خلال المباريات.  

وخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لجان الحكام في كافة الاتحادات المحلية والقارية بـ ضرورة إشهار الإنذارات للاعبين الذين يتسلقون على الأسوار للاحتفال مع الجماهير . 

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لكون هذا الأمر يهدد سلامة وأمن الجميع سواء اللاعبين أو الجماهير أو أمن الملعب وأن هذا الأمر يتواجد في القانون الأساسي للحكام ولكن لا يتم تطبيقه. 

وحذر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لجان الحكام في الاتحادات المحلية والقارية من مغبة عدم تفعيل القانون وتجاهل إشهار البطاقات فى وجه أي لاعب يقوم بتلك الاحتفالات وتسلق أسوار المدرجات لمغازلة الجماهير. 

من جانبها قررت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا التنبيه على كافة الحكام بأنه لابد التعامل بحزم مع هذه الاحتفالات في المباريات المقبلة وإشهار البطاقات ضد المخالفين لتعليمات الفيفا. 

يذكر أن العديد من لاعبو الأندية المصرية قامت بتسلق الأسوار والإحتفال مع الجماهير جاء أبرزها احتفال محمد عبدالمنعم عقب تسجيله هدف النادي الأهلي الأول في شباك مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا كما احتفل إمام عاشور مع الجماهير في مباراة الجونة بالدوري الممتاز ونتج عنه سقوط السور .