صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مدينون بألف اعتذار.. إكرامي يدعم الشناوي ضد رابطة النقاد الرياضيين

السبت 25 مايو 2024 | 04:19 مساءً
إسراء أشرف
شريف إكرامي
شريف إكرامي

حرص شريف إكرامي حارس نادي بيراميدز، على دعم زميله السابق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، بعد انتقاده الصحافة المصرية خلال مؤتمر إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي.

ورد الشناوي على سؤال صحفي تونسي، حول تصريح لكولر مدرب الأهلي بشأن رفضه إثارة المشكلات عند تغيير بعض اللاعبين خلال المباريات، قائلا: "الصحف المصرية تفتعل المشكلات، لا يوجد مشكلات في فريقنا".

وحول هذا الأمر، ردت رابطة النقاد الرياضيين، في بيان رسمي واصفة تصريحات الشناوي  بعدم الأدب، كما أنها طالبته بالاعتذار.

وكتب إكرامي، على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "قال الشناوي رأيه في الصحافه الرياضية المصرية، فانتفضت رابطة النقاد ببيان يطالبوه بالاعتذار".

وتابع: "السؤال هنا.. هل تجاوز الشناوي في حق أي طرف حتي يعتذر؟.. هل انتفضت الرابطة من قبل بشأن السباب والتجاوزات المتكررة التي حدثت في حق الصحافة والإعلام، وكلها كانت من شخص واحد (لم يذكره) خلال السنين الماضية".

وواصل: "هل اعتذرت رابطة النقاد من قبل عن كم الأخبار غير الصحيحة التي تخرج من بعض الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المعتمدين من النقابة؟".

وأضاف: "هل اعتذرتم من قبل عن القصور في تطبيق المعايير المهنية التي نتج عنه الكثير من الصحفيين غير المؤهلين لممارسة المهنة".

‏وأتم: "لماذا تعطون لأنفسكم الحق في انتقاد أي شيء يخص كرة القدم، لكن لا تقبلون النقد؟. حرية التعبير مبدأ تحارب دائما الصحافة من أجله، فرجاء لا تكيلو بمكيالين.. إذا كان الشناوي مدين لكم باعتذار، ‏فأنتم مدينون بألف اعتذار".