صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رحيل وشيك.. 6 بنود تجبر الزمالك علي إخطار ابراهيما نداي بعدم تجديد عقده

الاربعاء 29 مايو 2024 | 12:23 مساءً
يسري غازي
مباراة الزمالك والاتحاد السكندري
مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

يدرس مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عدم تجديد عقد السنغالي ابراهيما نداي في قادم الأيام تمهيدا للتعاقد مع محترف أجنبي عقب الانتهاء من أزمة ايقاف القيد.

وقال مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة أنه يتعين علي مجلس ادارة نادي الزمالك إخطار السنغالي إبراهيما نداي في حال الاتفاق بشكل نهائي على رحيله بعدم تجديد عقدها الوقت الحالي.

تابع: من الواجب قانونيًا إخطار اللاعب بقرار عدم تجديد عقده في الوقت المناسب وذلك فى اطار الالتزام بالفترة القانونية للإخطار.

أضاف: هناك فترة قانونية محددة يجب على النادي خلالها إبلاغ اللاعب بعدم رغبته في تمديد العقد لسنة إضافية. إذا لم يلتزم النادي بهذه الفترة يمكن للاعب المطالبة بباقي قيمة السنة الإضافية كما لو تم تمديد العقد.

استطرد: يتوجب على ادارة القلعة البيضاء حماية حقوق النادي عبر إخطار اللاعب ضمن الفترة القانونية يحمي النادي من الالتزامات المالية غير المرغوب فيها حيث أن عدم الإخطار في الوقت المحدد يمكن أن يُجبر النادي على دفع راتب اللاعب للسنة الإضافية.

وقال أيضا: من حق اللاعب في المغادرة بنهاية شهر يونيو المقبل حال الاتفاق على رحيله وذلك وفقًا للقوانين الرياضية، يحق للاعب المغادرة بنهاية يونيو المقبل في حال تم إخطار اللاعب بعدم تمديد عقده ضمن الفترة القانونية وهذا يتماشى مع فترة القيد القانونية التي تبدأ في أول يوليو وتنتهي في آخر يوليو.

واصل: يجب علي ادارة نادي الزمالك التخطيط للمستقبل وإخطار اللاعب بقرار عدم التمديد في الوقت المناسب يمنح اللاعب الفرصة للبحث عن نادٍ جديد ويمنح ايضا النادي الوقت الكافي للبحث عن بديل مناسب مما يساهم في استقرار الفريق وتخطيطه للموسم المقبل.

أتم: اخطار نادي الزمالك اللاعب بعدم تجديد عقده يساهم في تجنب النزاعات القانونية لافتا الي ان الالتزام بالفترة القانونية للإخطار يساعد في تجنب النزاعات القانونية بين اللاعب والنادي مما يحافظ على سمعة النادي ويعزز من علاقته باللاعبين.

واختتم حديثه قائلا: من حق اللاعب السنغالي أن يعرف موقف النادي بشأن مستقبله في الوقت المناسب حتى يتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة لمسيرته المهنية لاسيما وأن التأخير في إبلاغ اللاعب قد يؤثر سلبا على فرصه في التعاقد مع نادي آخر.