صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

هبة وحيد تكشف تفاصيل مبادرة التدريب على الإسعافات الأولية بـ وادي دجلة

الخميس 30 مايو 2024 | 12:40 مساءً
ياسمين تيسير
هبه وحيد
هبه وحيد

تنظم أندية وادى دجلة ، دورات إسعافات أولية لـ1500 مدرب وإداري الأكاديميات والفرق الرياضية بالنادى من ضمنها الفريق الأول وقطاع الناشئين بكرة القدم للتدريب على أساسيات الإسعاف الأولي وأهمها الإنعاش القلبي الرئوي، والحصول على شهادة معتمدة من الهيئة، كما سيتم توفير معدات إنعاش قلبي في كل فروع "وادى دجلة".

يأتي ذلك بالتعاون مع مركز التدريب بهيئة الإسعاف المصرية . 

وحرص موقع البلد سبورت، علي إجراء حوار مع هبة وحيد رئيس قطاع التنمية والتطوير  بأندية وادى دجلة . 

ما السبب وراء تبني وادى دجلة مبادرة للتدريب على الإسعافات الأولية؟

أولوياتنا في  وادى دجلة الحفاظ على صحة وسلامة الرياضيين، ولذا تبنى النادي لأول مرة في مصر تنظيم دورات إسعافات أولية لكل الأطقم الفنية والإدارية بمختلف الألعاب الرياضية وبكل الشرائح العمرية بهدف تقديم رعاية فورية وفعالة في حال حدوث إصابات، والاستجابة السريعة للطوارئ التي قد تحدث أثناء التدريبات أو المباريات، وتعزيز الثقة والجاهزية على التصرف بشكل صحيح في المواقف الطارئ، والتزام النادى بالمسؤولية الاجتماعية كجهة تهتم بسلامة أفرادها.

من هم المستفيدين من هذه الدورة؟

تستهدف الدورة جميع المدربين والإداريين لكل الأكاديميات والفرق الرياضية بالنادي ، وذلك لضمان التعامل مع الإصابات التي قد تحدث أثناء التدريبات والمباريات بوجود أفراد مؤهلين في كل مكان بالنادي يمكنهم تقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة.

ماذا يشمل البرنامج التعليمي في هذه الدورة؟

يشمل أساسيات الإسعافات الأولية (المفاهيم الأساسية وكيفية تقييم الحالات الطارئة)، كما يتناول التدريب أهم القوانين التي أقرتها الاتحادات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وإنعاش القلب الرئوي (CPR) : كيفية القيام بإنعاش القلب للرياضين، والتعامل مع الإصابات الرياضية الشائعة : مثل الالتواءات، الكسور، الإصابات الرأسية، وكيفية التعامل مع الجروح والخدوش، وإدارة الحالات الطبية الطارئة.

لماذا اختار وادى دجلة هيئة الإسعاف المصرية كشريك؟

الهيئة تمتلك خبرة كبيرة وكفاءة عالية في تقديم الإسعافات الأولية والتدريب عليها وتعتبر  جهة معترف وموثوق بها، مما يعزز من جودة ومصداقية التدريب المقدم كما توفر الهيئة الموارد والتجهيزات اللازمة لتقديم تدريب عملي وفعّال.

كم هي مدة برنامج التدريب؟

8 ساعات تدريبية للمجموعة الواحدة . 

ما  الخطوة القادمة من النادي لرفع مستوي الوعي بأحدث إجراءات الصحة والسلامة؟

سننظم ، ورش عمل وتدريبات لجميع الموظفين للعمل بسياسة الجودة والسلامة والصحة المهنية، وفي عام 2025 سيتم تدريب جميع موظفي المقر الرئيسي وأغلب وظائف التشغيل بالأندية على الإسعافات الأولية وإنعاش القلب الرئوي.

هبه وحيد
الدكتورة هبة وحيد