صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الرئيس التنفيذي للدوري السعودي: هندرسون أضر نفسه بالرحيل عن نادي الاتفاق

الاربعاء 29 مايو 2024 | 04:36 مساءً
إسماعيل محمود
هندرسون
هندرسون

قال مايكل إيمينالو الرئيس التنفيذي لــ الدوري السعودي للمحترفين، إن خروج جوردان هندرسون المفاجئ لم يضر بمشروعهم، ولكنه كان أكثر ضررًا على اللاعب الإنجليزي الدولي "على المستوى الشخصي".

وكان هندرسون قائد ليفربول السابق، قد رحل عن الاتفاق بعد أقل من 6 أشهر في صفوف الفريق لينتقل إلى أياكس الهولندي.

ويقول مايكل إيمينالو، إن هندرسون "لم يكن لديه أي مشاكل" في اللعب في المملكة العربية السعودية، لكنه قرر ترك الدوري لأنه كان يخشى أن يفقد مكانه في تشكيلة إنجلترا لبطولة أوروبا المقبلة، وهو ما ثبت لاحقًا.

وعن رحيل هندرسون المفاجئ عن الاتفاق، نادي ستيفن جيرارد في الدمام، قال إيمينالو: “لم يكن الأمر ضارًا على الإطلاق بالدوري، لقد كان الأمر ضارًا على المستوى الشخصي لأن هذا شخص أعجبنا جميعًا وحاولنا قصارى جهدنا لمساعدته على التكيف والبقاء.

وتابع: "لكن في بعض الأحيان تكون هذه الأشياء تتجاوز احتياجاتك الخاصة وتتجاوز حدود الاحتراف، لقد قام جوردان بالكثير من العمل الجيد هنا، وقام بالكثير من العمل الجيد لصالح الاتفاق وكان له مدخلات في الأفكار التي غيرت هذا النادي وأتيحت له الفرصة للتعرف على البلد وثقافته".

واسترسل: "إذا سألته على انفراد الآن، سيخبرك أنه ليس لديه أي مشاكل. لكن في بعض الأحيان يحدث التقاء للأشياء مما يجعل الأفراد يتخذون القرار الذي أعتقد أنه الأفضل بالنسبة لهم".

وأردف: "شعرت أنه رجل محترف للغاية وقد بنى مسيرة مهنية رائعة ورائعة من خلال أن يصبح قائد ليفربول وقائد منتخب إنجلترا وربما، في ذهنه، كان لديه فكرة عن الطريقة التي يريد أن ينهي بها مسيرته".

ونوه قائلا: "وربما في مرحلة ما من الموسم شعر أنه لن يحصل على ذلك. هذا شيء يجب عليك احترامه وهو ليس شيئًا أتفق معه لأنني معجب به حقًا وكان لدي لقاء شخصي معه لمحاولة [إقناعه بالبقاء]".

وتعرض هندرسون لانتقادات بعد قراره بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية مقابل 12 مليون جنيه إسترليني وأجر قدره 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع،