صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قطر تعلن استضافة مباراتي فلسطين ولبنان في تصفيات كأس العالم

السبت 01 يونية 2024 | 07:23 مساءً
إسماعيل محمود
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم السبت عن استضافة الدوحة لمباراتين مهمتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. ستجمع المباراة الأولى بين منتخبي فلسطين ولبنان يوم الخميس 6 يونيو على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بينما ستقام المباراة الثانية بين لبنان وبنجلاديش يوم الثلاثاء 11 يونيو على ملعب خليفة الدولي.

يواجه الاتحاد الفلسطيني تحديات كبيرة في استضافة المباريات داخل الأراضي الفلسطينية بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بسبب العدوان الصهيوني الغاشم، بينما يعاني الاتحاد اللبناني من عدم توفر ملعب يلبي معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". لذلك، اختيرت الدوحة لاستضافة هذه المباريات.

ستكون فلسطين هي المستضيف في مواجهتها مع لبنان، بعدما استضافت مباراتها السابقة ضد لبنان على ملعب جابر آل أحمد الدولي في الكويت. من جهة أخرى، سيستضيف المنتخب اللبناني مباراته الأولى في الدوحة بعدما استضاف فلسطين في الجولة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، ولعب ضد أستراليا في كانبرا وسيدني.

جدير بالذكر أن المنتخبين شاركا في بطولة كأس آسيا 2024 في قطر، حيث خرج المنتخب اللبناني من الدور الأول، بينما وصل منتخب "الفدائي" إلى الدور ثمن النهائي قبل أن يخسر بصعوبة أمام المنتخب القطري بنتيجة 2-1.