صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ESPN: محمد صلاح خامس أفضل مهاجم في العالم

الثلاثاء 04 يونية 2024 | 05:56 مساءً
إسماعيل محمود
محمد صلاح
محمد صلاح

 كشفت شبكة ESPN العالمية عن قائمتها السنوية لأفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2023/2024. وفي نشرتها، ضمّت الشبكة 30 لاعبًا في مراكز الدفاع والوسط والهجوم، بالإضافة إلى 10 حراس مرمى.

واحتل  محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، المركز الخامس في قائمة أفضل 30 مهاجمًا للموسم المذكور. وأشارت الشبكة إلى أن سبب تواجده هو استمراره في تحقيق إنجازاته كواحد من أفضل لاعبي العصر الحديث منذ انضمامه لليفربول قادمًا من روما في صيف عام 2017. كما أوضحت الشبكة أن صلاح يتصدر باستمرار قوائم هدافي ليفربول، بالإضافة إلى تقديمه عددًا كبيرًا من التمريرات الحاسمة.

وفي تعليقها، أكدت الشبكة أن أداء صلاح يؤثر بشكل كبير على نتائج فريقه ليفربول، حيث مثل عاملًا رئيسيًا في نجاحاتهم بقيادة المدرب يورجن كلوب.

وعن توقعاتهم للاعب في للموسم المقبل 2024/2025، أوضحت الشبكة أن مستقبل صلاح مع ليفربول قد يكون موضع حسم خلال الصيف القادم، خاصة مع انتهاء عقده في غضون 12 شهرًا. ورغم التقارير التي تشير إلى عروض مالية كبيرة من المملكة العربية السعودية، فإن تمديد عقده مع ليفربول يبقى خيارًا مطروحًا، مع وجود احتمالية لرحيله أيضًا.

وفي ختام تقريرها، أشارت الشبكة إلى المركز الأول في قائمة المهاجمين الذي احتله الفرنسي كيليان مبابي، الذي انتقل حديثًا إلى ريال مدريد، متبوعًا بـ هاري كين من بايرن ميونخ وفيل فودين من مانشستر سيتي، والبرازيلي فينيسيوس جونيور من ريال مدريد