صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

من ويلات الحرب إلى معانقة التاريخ.. منتخب فلسطين على أعتاب المجد أمام لبنان

الخميس 06 يونية 2024 | 01:31 مساءً
محمد السعيد
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

يلتقي منتخب فلسطين نظيره اللبناني، اليوم الخميس، في تمام السابعة مساءً، على ملعب على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب أستراليا - الذي ضمن العبور للمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال والتأهل إلى كأس آسيا 2027 -  ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لفلسطين ونقطتين للبنان، ونقطة لبنجلادش.

ويستهدف منتخب فلسطين بقيادة مدربه التونسي مكرم دبدوب، حجز بطاقة التأهل للمرة الأولى في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وبلوغ نهائيات كأس آسيا للمرة الرابعة على التوالي.

وتعيش فلسطين أوضاع قاسية، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ورفع.

وشهدت قائمة منتخب فلسطين تواجد وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي وياسر حمد، لاعب الزمالك.

وجاءت قائمة منتخب فلسطين كالتالي:

رامي حمادة، براء خروب، مهدي عاصي، ميلاد تيرمانيني، علي ربعي، محمد صالح، كاميلو سالدانا، موسى فيراوي، ياسر حمد، سامر الجندي، محمد خليل، مصعب البطاط، محمد باسم، عميد محاجنة، عميد صوافطة، عدي خروب، تامر صيام، محمود أبو وردة، إسلام البطران، جوناثان زوريلا، محمد درويش، عطاء جابر، وسام أبو علي، مصطفى زيدان، عمر فرج، عدي الدباغ، زيد القنبر.

على الجانب الآخر، يحتاج المنتخب اللبناني إلى تحقيق الفوز في آخر مباراتين، إلى جانب انتظار خسارة فلسطين أمام أستراليا في الجولة السادسة.