صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأرقام لا تكذب.. لماذا استحق محمد صلاح جائزة الأفضل في ليفربول 2023-2024؟

الجمعة 07 يونية 2024 | 02:53 مساءً
محمد السعيد
محمد صلاح
محمد صلاح

حصد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في صفوف الريدز، موسم 2023-2024، متفوقًا على الثنائي فيرجيل فان ديك وأليكسيس ماك أليستر.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يتوج فيها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الموسم، منذ انضمامه إلى الريدز في 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

هل استحق محمد صلاح الفوز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول؟

الأرقام تثبت أن محمد صلاح استحق جائزة لاعب الموسم، إذ سجل 25 هدفًا في جميع المسابقات، بجانب صناعة 13 تمريرة حاسمة.

في المجمل، شارك صلاح في 38 هدفًا من 44 مباراة خاضها، ليساعد  فريقه في التتويج بكأس كاراباو والتأهل لدوري أبطال أوروبا من خلال حصوله على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي. 

بدأ صلاح الموسم بشكل رائع وفاز بجميع جوائز لاعب الشهر في الفريق بين سبتمبر ونوفمبر، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الدوري الإنجليزي في أكتوبر. 

وتخطى محمد صلاح أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد ليحتل المركز الخامس في قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في النادي، بالوصول إلى 200 هدف، ليصبح خلف الرباعي الأسطوري إيان راش، روجر هانت، جوردون هودجسون و بيلي ليدل.

أدت إصابته مع منتخب مصر خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية مطلع العام الجاري، إلى تعطل مشواره لفترة طويلة، قبل أن يعود ليحقق إنجازًا لم يفعله أي لاعب آخر من قبل في تاريخ النادي الإنجليزي، إذ سجل هدفًا في الفوز على سبارتا براج في الدوري الأوروبي على ملعب آنفيلد، ليصل إلى 20 هدفًا للموسم السابع على التوالي كأول لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وبتسجيله وصناعته في فوز ليفربول على توتنهام هوتسبر 4-2، الشهر الماضي، أصبح النجم المصري أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى 10 أهداف أو أكثر في كل من الأهداف والتمريرات الحاسمة لمدة 3 مواسم على التوالي.