صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ديشامب يكشف تطورات حالة مبابي قبل موقعة بولندا

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:08 صباحاً
إسراء أشرف
كيليان مبابي
كيليان مبابي

أكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشامب اليوم الثلاثاء ، أن القائد كيليان مبابي، ضحية كسر في الأنف، "يتحسّن كل يوم"، دون أن يحدد ما إذا كان سيلعب أم لا ضد بولندا الثلاثاء في دورتموند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

وقال ديشامب، في مؤتمر صحافي عشية المباراة: "الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع، إنه يريد اللعب غدًا بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)".

وأضاف: "القناع ليس معيقاً ولكنه يحدّ من الرؤية قليلاً، وفي بعض الحالات، يحد من زاوية الرؤية قليلاً.. يجب أن يعتاد عليه، حتى لو كانت التكنولوجيات اليوم تجعل من الممكن صنع أنحف الأقنعة الممكنة".

وتعرّض مبابي لكسر في أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو في الدقيقة 86 من المباراة الأولى ضد النمسا (1-0) الإثنين الماضي في دوسلدورف عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه.

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا الأحد ثم حصة الإثنين.