صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الكشف عن مصير ديدييه ديشامب مع منتخب فرنسا

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 05:21 مساءً
إسماعيل محمود
ديديه ديشامب
ديديه ديشامب

 أكد فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استمرار ديدييه ديشامب كمدير فني لمنتخب فرنسا بعد نهاية بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ودع منتخب فرنسا البطولة من دور نصف النهائي بعد هزيمته أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء على استاد أليانز أرينا في ميونخ، ألمانيا.

وفي تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، أشاد ديالو بالأداء العام للفريق خلال البطولة قائلاً: "النتائج كانت إيجابية بشكل عام حيث تم تحقيق الهدف بالوصول لنصف النهائي، ولا ينبغي لنا أن نقلل من شأن هذا الإنجاز".

وأضاف: "رؤية الفريق يصل إلى نصف النهائي تعكس الأداء العالي المستوى، وعلى الرغم من خيبة الأمل التي شعرنا بها، إلا أن الأداء كان ممتازاً جداً منذ بداية البطولة".

ديالو أكد على استمرارية ديشامب في منصبه قائلاً: "لا أرى أي سبب للتشكيك في عقد ديدييه، النتائج السابقة تتحدث عن نفسها وقد تم تحقيق الأهداف المحددة، وسيواصل ديدييه مهمته كمدرب للمنتخب الفرنسي".

وتابع قائلاً: "سنقوم بتحليل ما حدث خلال نصف النهائي بشكل مكثف في الأيام المقبلة، ونبحث عن العناصر التي كانت نقطة ضعف، وما يمكن أن يتم تحسينه لرفع مستوى الفريق بشكل أكبر".

وأختتم: "خلال هذا الشهر، رأيت احترافية كبيرة وتفانٍ في البحث عن التميز، ويجب أن نستمر في هذا المسار لإبقاء المنتخب الفرنسي في الطريق الصحيح".

يُذكر أن ديدييه ديشامب، البالغ من العمر 59 عامًا، مرتبط بعقد مع منتخب فرنسا حتى نهاية بطولة كأس العالم 2026.