صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تحليل نقاط قوة وضعف الأهلي وبيراميدز قبل لقاء بطولة الدوري

الجمعة 12 يوليو 2024 | 03:51 مساءً
عبدالله هشام
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يترقب متابعي الكرة المصرية مباراة قوية علي مستوي بطولة الدوري بين بيراميدز والأهلي ، والتي تحسم بشكل كبير الصراع علي لقب البطولة.

ويحلم فريق بيراميدز بالفوز وحصد الثلاث نقاط والاقتراب من اللقب الأول في تاريخه ، مما يشعل الصراع علي بطولة الدوري في الموسم الحالي بين السماوي والأهلي.

ونقدم لكم عبر البلد سبورت تحليل لنقاط القوة والضعف لـ الأهلي وبيراميدز

تتلخص نقاط قوة بيراميدز في الضغط الكبير الذي يمارسه لاعيبه خط الهجوم علي المدافعين في بداية بناء الهجمة مما يتسبب في أخطء فادحة للمنافسه ويستغلها السماوي في تسجيل أهداف.

أهم لاعبي خط هجوم هو المهاجم ماييلي هداف جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 13 هدف كما ساهم في صناعة 4 أهداف بفضل تحركاته وسرعته الكبيرة في إنهاء الهجمات بشكل صحيح.

هجوم بيراميدز يتمثل في الثلاثي الناري ماييلي ومصطفي فتحي وفخري لاكاي مع زيادة لاعب خط الوسط أو رقم 8 بلاتي توريه أو وليد الكرتي ويزيد واحد منهم ليكون مع خط الهجوم .

عدم المركزيه في خط الهجوم يعود لقدرات كل اللاعبين في الخط الأمامي لتغيير مراكزهم بين الهجوم والدفاع وبالتالي قلق أكبر للمنافس .

كما تكمن مميزات بيراميدز علي الأطراف في وجود الشيبي ومحمد حمدي بزيادتهم في خط الهجوم وصناعتهم للفرص للمهاجمين .

جبهة الشيبي ومصطفي فتحي هي الأقوي والأخطر علي مستوي الهجمات ونجحا الثنائي في 19 هدف حتي الان في المسابقة .

أما الجبهة الثانية شهدت تغييرات كثيرة علي مدار الموسم ولكن تواجد محمد حمدي وفخري لاكاي كان الأكثر خلال المباريات ولهم دور كبير في صناعة الهجمات .

مشاكل فريق بيراميدز أيضا تتعلق بنقاط القوة حيث أن تقدم الشيبي للهجوم يعرض جبهته دائما للخطورة بسبب المساحات الفارغة خلفه ويعتمد بيراميدز علي أحد لاعبي خط الوسط لمحاولة تغطية المساحات .

كما يعاني فريق بيراميدز دفاعيا مع الكرات الثابتة والعرضيات من الجانبين بسبب سوء التمركز.

أما النادي الأهلي ولا يخفي علي أحد أنه أفضل الفرق في المسابقة وصاحب اللقب تاريخيا ويمتلك العديد من مفاتيح اللعب وحلول كل المواقف الصعبة.

تحسن أداء الأهلي علي المستوي الهجومي خلال الفترة الماضية بعد تألق وسام أبو علي مهاجم الفريق وتسجيله اربعة أهداف خلال المباريات الثلاثة الأخيرة وهو ما كان يفتقده الأهلي طوال سنوات.

ويعتمد الأهلي علي تواجد إمام عاشور في مركز 8 وزيادته الهجومية لصناعة الفرص أو التسديد بشكل مباشر علي المرمي.

حسين الشحات وأحمد عبدالقادر وهما الأقرب للمشاركة علي الجناحين ويمتلكان انطلاقات وحلول كثيرة علي المستوي الفردي.

مميزات الأهلي قريبه من بيراميدز لان طريقة لعب المدربين متقاربة للغاية وتقريبا نفس الحلول يعتمدان عليها ،وحتي عيوب الأهلي في التمركزات الدفاعية سواء في الكرات الثابتة وأيضا الارتداد الدفاعية.

وبالتالي فإن حسم المباراة سيكون عن طريق السرعة والمباغتة واستغلال كل الفرص الممكنة لتسجيل الأهداف خصوصا وأن الفريقيان يقدمان موسم استثنائي ومميز.