صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

نهائي بطولة أمم أوروبا .. أسبانيا تحاول تحقيق لقب مميز و إنجلترا تتسلح بتميمة الحظ

الاحد 14 يوليو 2024 | 07:30 صباحاً
البلد سبورت
إسبانيا ضد إنجلترا
إسبانيا ضد إنجلترا

يستضيف ملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين مباراة نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 " بين  منتخب انجلترا ومنافسه أسبانيا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحاول منتخب انجلترا تحقيق لقب بطولة اليورو للمرة الأولي في تاريخه بعدما فشل في تحقيق اللقب في نسخة 2021 حينما وصل للنهائي للمرة الأولي.

ويتسلح منتخب أنجلترا بذكريات التألق أمام أسبانيا في بطولة اليورو عبر التاريخ حيث لم يتعرض الأسود الثلاثة لأي خسارة أمام الماتادور خلال مواجهتين.

وحقق منتخب أنجلترا الفوز علي إسبانيا المرة الأولي في يورو 1980 بنتيجة هدفين مقابل هدف وفي اللقاء الثاني بيورو 1996 في ربع النهائي فاز الأسود الثلاثة علي إسبانيا بركلات الترجيح.

فيما تحاول إسبانيا الانفراد بصدارة ترتيب المنتخب الأكثر تتويجا بلقب بطولة أمم أوروبا حيث تتساوي حاليا مع ألمانيا برصيد 3 بطولات لكل منهما.

وعلق لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، على مواجهة إنجلترا، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وقال دي لافوينتي في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "الوصول لنهائي اليورو يُعد إنجازا كبيرا في كرة القدم ونرغب بشدة في تقديم كل شيء في هذا النهائي،  ستكون مباراة معقدة ومتوازنة بين منتخبين كبيرين وستحدد تفاصيل صغيرة بطل يورو 2024".

وتابع: "هذا الفريق يملك الحاضر ومستقبل عظيم أيضا، أنا محارب وأحب التواجد في قلب المعركة دائماً، وأحب نشر السعادة على الجمهور الإسباني واللاعبين".

وأضاف: "المنتخب الإنجليزي قادر على الظهور بوجه جديد في النهائي، لذلك سنرى من سيفرض أسلوبه، نريد صنع التاريخ وأملك ثقة كبيرة في اللاعبين".

واختتم: "نحن متفائلون، أدعو الله كل يوم وإيماني بالله كبير، وصول اللاعبين للنهائي لم يأت من فراغ، بل بذلوا جهداً متواصلاً لرفع مستواهم الفني وإيمان كبير في قدراتهم وصلابة ذهنية مكتسبة من التجارب".