صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ناقد رياضي: تعادلنا مع منتخب إسبانيا بقيادة شوقي غريب..«شوف هما فين وإحنا فين؟»

الاثنين 15 يوليو 2024 | 04:36 صباحاً
عمرو ابوبكر
شوقي غريب
شوقي غريب

قارن محمود أبو الركب، الناقد الرياضي، بين المنتخب الإسباني وتتويجه بكأس أمم أوروبا «يورو 2024» وما وصلت إليه الكرة المصرية رغم تعادلنا مع هذا المنتخب في مراحل الناشئين بقيادة شوقي غريب.

قال محمود أبو الركب لبرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»:" مباراة نهائي اليورو بين إسبانيا وإنجلترا هي مباراة نهائية تقليدية".

أضاف:" ساوثجيت لم يكن لديه حلول كثيرة إنه يلاعب المنتخب الإسباني غير بهذه الطريقة، إسبانيا لديها فلسفة في الكرة هي السهل الممتنع، الكرة السهلة.. معدل الأعمار الصغير، ويعتمدون على القوة الانفجارية للاعبين الجدد".

تابع أبو الركب:" نفسي نسأل نفسنا سؤال..لابد من إطلاق يد علاء نبيل في تطوير قطاع الناشئين والبراعم وتطوير الكرة المصرية، بالنظر لما فعله دي لافوينتي أخرج هؤلاء اللاعبين لمرحلة الناشئين حتى وصل بهم إلى بطولة اليورو".

أوضح أبو الركب:" التطوير يبدأ من الأسفل وليس هناك مجاملات في اختيار المدربين، والاختيارات تكون في أماكنها، الفوضى المطلقة التي تعيشها الكرة المصرية لا يجب أن تمتد لمستقبل الكرة المصرية".

أتم :" نحن مدينين لـ علاء نبيل بالدعم وهو مدين لنا بأن يكون قلبه جامد، وإنه يطور في الكرة المصرية، تعادلنا مع دي لافوينتي مع كابتن شوقي غريب وتعادلنا سلبيا وكانت مباراة متكافئة، انظر اليوم المنتخب الإسباني فين وإحنا فين؟ وهذا يجيب عنه الكابتن علاء نبيل لما حدث في هذه الفترة".

https://www.youtube.com/watch?v=RusWf4KG-QQ