صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

5 مميزات وعيب وحيد| تحليل إمكانيات يوسف أيمن صفقة الأهلي الجديدة

الاربعاء 17 يوليو 2024 | 08:59 مساءً
عبدالله هشام
يوسف ايمن
يوسف ايمن

أعلن أمير توفيق، القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، ومدير التعاقدات، عن تعاقد النادي مع يوسف أيمن، لاعب الدحيل والمنتخب القطري، لمدة عام على سبيل الإعارة.

وأضاف أن النادي قام بإنهاء كافة الإجراءات المالية والإدارية في هذا الشأن.. وسينضم اللاعب إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، وفقًا لرؤية مارسيل كولر، المدير الفني.

ونكشف لكم 5 مميزات في صفقة المدافع الجديد وأهم عيوبه 

يوسف أيمن واحد من أفضل المدافعين في الدوري القطري وله رحلة احترافي في بلجيكا حيث لعب تحت سن 21 عام لفريق يوبين البلجيكي قبل الانضمام للدحيل القطري وبعدها الخروج في إعارات لفرق السيلية وقطر.

تتلخص مميزات يوسف أيمن في قوته البدنية العالية بجانب طوله الفارع والذي بلغ نحو 190 سم وسرعته المميزة وبالتالي فإنه جيد في الالتحامات الهوائية.

والميزة الثانية أنه لاعب مهاري وذو شخصية في الملعب ولا يتأثر بالضغط وقادر على التعامل مع الكرة في أي موقف خلال اللقاء ويخرجها بعيد عن مرماه.

كما يتميز يوسف أيمن بقدراته الكبيرة في التمريرات الصحيحة والمميزة لزملاءه سواء عن طريق الكرة الطويلة أو التمريرات القصيرة وقت بناء اللعب .

يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في الزيادة للمناطق الأمامية وقادر على تحريك الفريق واكتساب مساحة في أرض الخصم وهي طريقة لعب الأهلي مع كولر .

أما من جهة التعاقد مع اللاعب فإن الميزة هي أصوله المصرية والتي ستسمح له بالتواجد في الفريق دون شغل مكان في قائمة المحترفين الأجانب

ونقطة الضعف الوحيدة لـ يوسف أيمن هي تعامله الذي قد يقلق الجماهير خلال اللقاء في الخروج بالكرة والمرور من اللاعبين بدون لاعب خلفه يغطي المساحات وهي نفس أزمة الجماهير مع محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الحالي.