صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

في حدث تاريخي.. منتخب المغرب ينتصر على الأرجنتين بعد ساعتين من توقف المباراة بأولمبياد باريس

الاربعاء 24 يوليو 2024 | 08:18 مساءً
إسماعيل محمود
منتخب المغرب
منتخب المغرب

في أولمبياد باريس 2024، تمكن منتخب المغرب من تحقيق فوز مثير على الأرجنتين بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد جيفروي جيتشارد، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم.

انطلقت المباراة بشكل حماسي، حيث استطاع سفيان رحيمي أن يسجل هدف الافتتاح للمنتخب المغربي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعدما استغل تمريرة من أشرف حكيمي داخل منطقة جزاء الأرجنتين ووضع الكرة في الشباك ببراعة.

تمكن المنتخب المغربي من السيطرة على مجريات اللعب خلال الشوط الأول، حيث خلق عدة فرص هجومية وسدد أربع محاولات على المرمى مقابل صفر لمنتخب الأرجنتين.

في الشوط الثاني، أضاف المنتخب المغربي هدفًا آخراً من ركلة جزاء سجلها سفيان رحيمي في الدقيقة 51، ليتقدم "أسود الأطلسي" بهدفين نظيفين.

حاول منتخب الأرجنتين التعويض، وتمكن جيوليانو سيموني من تسجيل هدف الرد في الدقيقة 68، بعدما استغل تمريرة من كارلوس سولير ووضع الكرة في الشباك.

شهدت الأحداث توقفًا مؤقتًا في الدقيقة 105 بسبب اقتحام جمهور المغرب لأرضية الملعب، لكن تم استئناف المباراة بعد إخلاء الملعب واستكمال ثلاث دقائق قبل نهايتها، بعد اعتقاد اللاعبين أن الحكم أطلق صافرة النهاية.

وبعد العودة، تم إلغاء هدف للأرجنتين بعد التحقق من تسلل بواسطة تقنية الفيديو، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمغرب بنتيجة 2-1.

بهذا الانتصار، يتصدر المغرب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يتجمد رصيد الأرجنتين عند صفر نقطة في المركز الرابع والأخير حتى الآن في البطولة الأولمبية.