صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

حادث مؤسف يهز القرية الأولمبية بباريس.. وفاة مدرب منتخب ساموا للملاكمة

السبت 27 يوليو 2024 | 07:04 مساءً
إسماعيل محمود
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة، يوم السبت، عن وفاة ليونيل إليكا فاتوبيتو، مدرب منتخب جزر ساموا للملاكمة، وذلك أثناء تواجده في القرية الأولمبية استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" رسميًا يوم الجمعة بمشاركة 206 دول من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 10 آلاف رياضي. وتشهد المنافسات حضورًا عربيًا مميزًا، حيث تُعد البعثة المصرية الأكبر بين الدول العربية والأفريقية المشاركة في الدورة.

في بيان رسمي، أعرب الاتحاد الدولي للملاكمة عن حزنه العميق لوفاة فاتوبيتو في القرية الأولمبية إثر تعرضه لنوبة قلبية. وجاء في البيان: "نتقدم بتعازينا الصادقة لعائلة وأصدقاء وزملاء ليونيل إليكا فاتوبيتو، مدرب الملاكمة الوطني في ساموا، الذي توفي بشكل مأساوي". وأضاف الاتحاد: "لقد ترك تفاني ليونيل وشغفه بهذه الرياضة بصمة لا تُمحى على مجتمع الملاكمة، وسيظل إرثه ملهمًا للأجيال القادمة. أفكارنا وصلواتنا مع فريق ساموا وجميع المتأثرين بهذه الخسارة الفادحة".

من جانبه، أعرب لوافاليالو بايج تالاليلي، رئيس اللجنة الأولمبية الساموية، عن حزنه الشديد لوفاة فاتوبيتو، الذي كان يشرف على تدريب اللاعب الوحيد الذي يمثل ساموا في الأولمبياد، توبولا آتو بلودزيسكي فواجالي.

وتشارك ساموا في أولمبياد باريس 2024 بـ 24 رياضيًا، بينهم 20 رياضيًا من الذكور و4 من الإناث.