صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

فرص تأهل منتخب مصر الأولمبي لدور ال8 من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

الاحد 28 يوليو 2024 | 07:30 صباحاً
البلد سبورت
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزاً مستحقاً على أوزبكستان بهدف وحيد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب إستاد دي لابيجيور في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وجاء هدف منتخب مصر الأولمبي فى الدقيقة 11، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو على رأس كوكا الذي مررها إلى أسامة فيصل ليسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر وترتد إلى مدافع أوزبكستان الذي حاول تشتيت الكرة لترتطم بكوكا وتسكن الشباك.

وبهذه النتيجة يقفز منتخب مصر إلى وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وتجمد أوزبكستان فى المركز الرابع والأخير دون نقاط.

وتسأل الجمهور عن فرص صعود منتخب مصر الأولمبي لدور ال8 بعد تعادله في المباراة الأولي أمام الدومينيكان سلبيا .

ونعرض لكم فرص تأهل منتخب مصر 

حال فوز أو تعادل منتخب مصر على إسبانيا بأي نتيجة يتأهل بشكل مباشر لدور ال8 دون النظر لنتيجة مباراة الدومينيكان مع أوزبكستان

أما في حال خسارة منتخب مصر وفازت الدومينيكان ستتساوي مع الفراعنة في عدد النقاط وهم 4 نقاط وبالتالي سيتم الاحتكام لفارق الأهداف .

فارق الأهداف في الوقت الحالي لصالح الدومينيكان الذي سجل 3 أهداف ولكن استقباله هدفين يجعله متساويا مع منتخب مصر الذي سجل هدف وحيد .

وفي حال تساوي النقاط سيتم اللجوء للفريق الأكثر أهدافا

الحسابات معقده جدا في الأهداف وفي حال خسرت مصر على سبيل المثال بنتيجة 1-0 وفاز الدومينيكان 2-0 يتم التساوي في فارق الأهداف وبالتالي يتأهل الدومينيكان بتسجيله أهداف أكثر من الفراعنه .

وخسارة منتخب مصر بفارق هدفين يتم تأهل الدومينيكان بأي فوز بشرط ألا تسجل مصر أهداف إجمالية أكثر خلال الخسارة يعني فوز الدومينيكان 1-0 وحسارة الفراعنه 4-2

وفي حال تساوي الأهداف بخسارة مصر مثلا 3-1 وفوز الدومينيكان 1-0 يكون كدا عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة متساوية وبالتالي يتم اللجوء للمواجهات المباشرة وكانت النتيجة 0-0

وفي تلك الحالي يتم اللجوء للعب النظيف وهنا الأفضلية لمنتخب مصر الذي تلقي 3 إنذارات فقط مقابل استقبل الدومينيكان إنذارين وطرد مباشر