صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الشباب المصرية والاتحاد العربي يكشفان خطط التطوير واستراتيجية العمل المشترك

السبت 03 اغسطس 2024 | 12:44 صباحاً
عمرو أبوبكر
الشباب
الشباب

علي مدار ثلاث أيام نظمت جمعية بيوت الشباب المصرية بالشراكة مع الاتحاد العربي ملتقي لشباب منظومة بيوت الشباب في العالم العربي.

الملتقي افتتحه اللواء عبد الرحمن شلش وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية ، رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية وفنادق التعليم المدني نيابة عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمنصف عامر بنمنصور رئيس الاتحاد العربي واشرف عثمان رئيس الجمعيه المصريه والامين العام للاتحاد العربي، في حضور أحمد سعيد المدير العام للمدن الشبابية .

الملتقي يبحث في خريطة عربية للسياحة الشبابيه ، وكيفية اكتساب الكوادر الشابة لمنظومة بيوت الشباب العربيه للمهارات وتطوير الأداء للتعامل مع التحديث والتجديد في العالم وكان فرصة لبلورة خريطة عربية للسياحة الشبابية، مع وضع آليات التنفيذ والتي تبدأ بعد تحديد مساحات التشابه ووضع خطط لتعظيم تلك المساحه .الملتقي ايضا تهتم بالعنصر البشري كادارة عليها ان تؤهل نفسها لتندمج مع التطوير وتسعي للتميز .

وناقش المجتمعون مع الكاتب الصحفي كمال عامر مدير وحدة الإعلام والصحافة والتدريب كيفية الحصول علي ما يساعد الكادر في تادية مهامه ، ونجاحه في عمله ، موضحا أن هناك ضرورة لرفع مستوي الفرد ووضع برامج لجذب شرائح جديدة من المدارس والجامعات وشرح التجربة المصرية والتي صنعت شبكة لاصطياد المواهب لصنع انطلاقة للمبدعين لاستكمال المسيرة.

وأضاف الكاتب الصحفي كمال عامر، أن تجربة جمعية بيوت الشباب المصرية مثمرة، وأن خطتها اعتمدت على ان تصل لأكبر عدد من شباب مصر وحولت حجراتها ومبانيها إلى ورش عمل ومعارض وندوات وحفلات، مما جعلها من أهم منصات بناء الانسان وخدمة المجتمع، وقد رأينا في التطوير يبدأ من الكادر الإداري والذي يمكنه أن يضع خطط العمل والبرامج والمبادرات لخدمتها.

قدم د.حسن يوسف عميد كلية اداب الإسماعيلية السابق، روشتة في ضرورة رفع الوعي واكتساب المهارات وتجديد القوانين ، بينما أوضحت د.مني منصور، أن السياحة الشبابية تحقق عائد مالي مهم للدوله وتروج للبلد بشكل عام.

وقال لواء عبد الرحمن شلش: نشاهد حراك كبير ناتج من مؤتمرات عديده نظمتها حركة بيوت الشباب المصريه والعربيه واري انها تساعد في انطلاقها ومساندتها.