صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

خبير تحكيمي يوضح مدى صحة قرارات حكم مباراة الزمالك والجونة

السبت 03 اغسطس 2024 | 02:14 صباحاً
عمرو ابوبكر
الزمالك والجونة
الزمالك والجونة

كشف أحمد الشناوي الخبير التحكيمي، مدي صحة قرارات هشام القاضي حكم مباراة الزمالك والجونة، التي جمعت بينهما ببطولة الدوري الممتاز.

وفاز الزمالك، على الجونة، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة، على استاد القاهرة الدولي بالجولة الـ 32.

وأوضح أحمد الشناوي في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" صحة ركلة الجزاء المحتسبة للزمالك بها تسلل أم لا: "هي من الألعاب الصعبة، الحكم المساعد كان لابد عقب انتهاء الهجمة أن يرفع الراية، أنا كنت أشك في اللعبة، لكن اتضح من تقنية الفيديو أن قدم لاعب الجونة كانت تُغطي التسلل، واستكملت الهجمة وحدثت العرقلة للاعب الزمالك، وبالتالي ركلة الجزاء صحيحة".

عن مطالبة الجونة بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم، قال: "تقنية الفيديو استدعت الحكم، وكان واضح أن العرقلة تمت من خارج منطقة الجزاء، وحدث استحواذ للاعبي الزمالك وظلوا يمررون الكرة وقت طويل حتى سجل الجزيري هدف، لذلك استدعى الفيديو حكم المباراة لمراجعة الفرصة من بدايتها ووجود عرقلة لصالح لاعب الجونة من البداية".

وتابع: "تم إلغاء هدف الجونة بسبب لمسة يد على اللاعب الذي سجل الهدف".

عن مطالبة الجونة بركلة جزاء أخرى بسبب دفع الزناري للاعب لمهاجم الفريق، أتم تصريحاته قائلاً: "لم تُحتسب ركلة جزاء لان الكرة تسلل من البداية".