صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أول تعليق من تييري هنري عن مواجهة فرنسا ومصر

السبت 03 اغسطس 2024 | 05:38 صباحاً
عمرو ابوبكر
تيري هنري
تيري هنري

علّق تييري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، على تأهلهم إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم رجال، لمواجهة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024.

جاء تأهل فرنسا عقب فوزها ضد الأرجنتين بهدف دون رد، في مباراتهما مساء يوم الجمعة.

وتأهلت فرنسا إلى نصف النهائي لمواجهة مصر، يوم الإثنين المقبل، والتي تأهلت بدورها عقب فوزها على باراجواي بركلات الترجيح.

وطُرد لاعب منتخب فرنسا، إنزو ميلوت، عقب إطلاق صافرة النهاية نتيجة استفزازه لاعبي الأرجنتين وانخراطه في مشاجرة معهم.

وقال هنري في تصريحات نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية: "التفت لمصافحة مدرب الفريق المنافس ثم رأيت أمورًا تحدث، لقد قيل لي للتو أن إنزو ميلو حصل على البطاقة الحمراء، سنرى ما إذا كان ذلك يستحق ذلك".

وأضاف: "أنا لا أحب هذا النوع من الأمور، لم يكن الأمر ضروريًا، لا، هذا لا يفسد التأهل ولكنه غير مفيد، أنا لست سعيدًا بذلك حقًا، دعونا لا نتحدث عن ذلك بعد الآن".

وواصل: "احترام كبير للفريق الأرجنتيني الذي سبب لنا الكثير من المشاكل، لكن فريقنا أظهر جودته، إلا أن الجانب السلبي الوحيد هو الحصول على بطاقة حمراء من على مقاعد البدلاء، دون ثمن".

وشدد: "هذا فريق مجنون، أنا أتحدث عن الشهر والنصف الذي قضيناه معًا، هذا الفريق مثل الإخوة، ما فعله إنزو هو مجرد أمر مخزِ، والآن علينا أن نركز على مصر".

واستمر: "نحن لا نعتبر هذه المباراة بمثابة انتقام لأن كأس العالم كانت مع فرق أخرى، أعتذر عما حدث في النهاية، هذا ليس ما أردت ولم أستطع السيطرة عليه، في الواقع، لقد طُرد لاعبنا".