صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

منتخب إسبانيا ينتصر على المغرب ويتأهل لنهائي الأولمبياد

الاثنين 05 اغسطس 2024 | 09:17 مساءً
إسماعيل محمود
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد فوزه المثير على المغرب بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، على ملعب فليدروم.

شهدت المباراة بداية غير متوقعة، حيث تعرض الحكم الكازاخي جيز تاتاشيف لإصابة بعد 10 دقائق فقط من انطلاقها، نتيجة التحام مع أحد لاعبي إسبانيا، مما استدعى استبداله بالحكم الرابع السويدي جلين نيبيرج، الذي كان قد أدار المباراة السابقة للمغرب ضد الأرجنتين، والتي انتهت بفوز "أسود الأطلس".

وفي الدقيقة 22، أطلق فيرمين لوبيز لاعب إسبانيا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن منير الكجوي حارس المغرب تصدى لها ببراعة. وفي الدقيقة 36، احتسب الحكم ركلة جزاء للمغرب بعد مراجعة تقنية الفيديو، إثر عرقلة أمير ريشاردسون، ليترجم سفيان رحيمي الركلة بنجاح ويسجل هدف التقدم للمغرب.

في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، كان أليكس باينا قريبًا من تعديل النتيجة لإسبانيا بعد تصدي منير الكجوي، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن.

وفي الشوط الثاني، تمكن فيرمين لوبيز من إدراك التعادل لإسبانيا في الدقيقة 66، قبل أن يضيف زميله خوانلو سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليقود فريقه إلى الفوز وضمان مكانه في النهائي.

وبهذه النتيجة، سيواجه منتخب المغرب الخاسر من مواجهة فرنسا ومصر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كما يستعد منتخب مصر لملاقاة فرنسا في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في مدينة ليون، ضمن منافسات نصف النهائي.