صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

سر فوز سيراميكا كليوباترا على طلائع الجيش في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية |تحليل

الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 11:13 مساءً
عبدالله هشام
فريق سيراميكا كليوباترا
فريق سيراميكا كليوباترا

توج فريق سيراميكا كليوباترا بلقب بطولة كأس رابطة الأندية المصرية للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على فريق طلائع الجيش بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي في نهائي البطولة.

نجح أيمن الرمادي المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا في ضرب تشكيلات دفاعات طلائع الجيش رغم إنتظامهم في مواقعهم خلال معظم أوقات اللقاء.

إعتمد سيراميكا كليوباترا على الكرات الطولية في العمق وبين خطوط دفاعات فريق طلائع الجيش والتحرك بدون كرة حتي يصل لمرمي المنافس .

رغم تكتل فريق طلائع الجيش واللعب كدفاع منطقة طوال أحداث المباراة تقريبا لكن تحركات محمد إبراهيم وإيبوكا وقندوسي ومعهم إيجولا بين الخطوط كانت مفتاح الثلاث أهداف .

إيجولا نجح بتحركاته المميزه وتمريراته القصيرة في ظهر دفاعات المنافس مع إنطلاق المهاجم أو اللاعب الثاني جاء منها الهدف الأول لـ إيبوكا وأيضا الهدف الثاني عن طريق محمد توني 

اعتمد الرمادي على الضغط المبكر على دفاعات طلائع الجيش وبالتالي نجح في خنق صناعة اللعب ومنع مرور اللاعبين وحاله من الإرهاق لمحاولة السيطرة على الكرة.

المشكلة الوحيدة التي ظهرت على دفاعات سيراميكا كليوباترا هي التمركز في الكرات العرضية والتي شكلت خطورة أكثر من مرة على مرمي بسام ولكن لم ينجح طلائع الجيش في استخدامها غير في كرة الهدف الأول والوحيد.