صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

روشتة تحقيق برونزية أولمبياد باريس .. نقاط ضعف وقوة منتخب المغرب قبل مواجهة مصر | تحليل

الخميس 08 اغسطس 2024 | 11:43 صباحاً
عبدالله هشام
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يلتقي مساء اليوم الخميس منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي نظيره منتخب المغرب ضمن منافسات الفريقين على اقتناص الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024.

تنطلق مباراة المنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي ونظيره منتخب المغرب فى نصف نهائي أولمبياد باريس فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس.

ونعرض لكم نقاط قوة وضعف مصر والمغرب قبل لقاء البرونزية 

منتخب المغرب يعاني على مستوي القرارات الدفاعية ودائما يسقط في أخطاء ساذجة وأبرزها التحركات بدون كرة وفشل إغلاق زوايا التمرير ولهذا السبب استقبل الهدف الثاني أمام إسبانيا.

حيث فشل لاعبي خط الوسط في قطع الطريق أمام الزيادات العديدة من الخلف لمنتخب أسبانيا ونجحوا في ترجمة التحرك لهدف في النهاية.

كما ظهرت في المباريات السابقة لمنتخب المغرب ضعف كبير في التحركات بين الخطوط وحال استغلالها من قبل لاعبي خط الوسط أو المهاجمين لمنتخب مصر ستكون الفرصة سانحة للتقدم.

الكرات العرضية سواء الأرضية أو الهوائية يعاني منتخب المغرب من ضعف التعامل معها وتسببت في خسارته أمام أوكرانيا الذي اعتمد بشكل كبير على الأطراف.

منتخب المغرب ورغم مشاكله الدفاعية لكن يمتلك خط هجومي فتاك بقيادة سفيان رحيمي الذي يجيد في التسديدات من خارج المنطقة وأيضا تحركاته داخل منطقة الجزاء واستقبال العرضيات وتحويلها لهدف.

وسجل سفيان رحيمي 6 أهداف حتي الآن في مشواره مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس ولكن سدد 4 أهداف من ضربات جزاء وهدفين من لعب مفتوح.

اعتماد المغرب على الأطراف في الهجوم مميز وأشرف حكيمي دائما يكون قادر على الدخول إلي منطقة الجزاء والتسديد أو صناعة فرصه لزملاءه للتسجيل وبالتالي الرقابة عليه واستغلال المساحات خلفه ستشكل نقطة قوة لمنتخب مصر.

أما بالنسبة لمنتخب مصر فإن مشاكله الدفاعية كبيرة وتلقي بسببها ثلاث أهداف أمام فرنسا في مباراة نصف النهائي، حيث يعاني المدافعين من التمركزات الخاطئة بجانب الضغط المتأخر على خطوط المنافس.

يبدأ منتخب مصر ضغطه لقطع الكرة في نصف ملعبه ويلعب بشكل تكتل دفاعي ولكن عيوب الطريقة أمام المنتخبات الكبيرة إنها تمهل المنافس وقت طويل للتعامل مع الكرة واختيار أفضل تمريرة كما يمكن استغلال اللعب بين الخطوط لضرب الدفاع مما يأثر على الفراعنة في المباراة ويستقبل أهداف.

كما يجب قفل كل زوايا التسديد على منتخب المغرب الذي يمتلك أكثر من لاعب قادر على التسديد من خارج المنطقة وبالتالي الكرات ستشكل خطورة كبيرة على مرمي حمزة علاء.