صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تقصير النني ودفاع متهالك .. سبب خسارة منتخب مصر بسداسية أمام المغرب في أولمبياد باريس | تحليل

الجمعة 09 اغسطس 2024 | 12:12 مساءً
عبدالله هشام
مصر والمغرب
مصر والمغرب

تعرض منتخب مصر الأولمبي لخسارة قاسية أمام غريمه المغرب، بنتيجة ستة أهداف دون رد، في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وأثرت النتيجة بشكل كبير على إمكانية استمرار ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي وأيضا على اتحاد الكرة وطلبات الجمهور برحيله خلال الفترة المقبلة.

وفشل منتخب مصر الأولمبي في مجاراة طريقة لعب المغرب من تحولات مميزة وهجمات مرتدة سريعة بجانب عدد كبير من الأخطاء الدفاعية التي لازمت الفراعنة طوال مشوار الأولمبياد.

ونعرض لكم تحليل لأسباب خسارة منتخب مصر أمام المغرب 

أزمة منتخب مصر أمام المغرب كانت الارتداد الدفاعي حيث ظهر اللاعبين بعيدين تماما عن مستواهم الفني بجانب فشلهم في تغطية المساحات أمام منطقة ال18 .

واستطاع منتخب المغرب تأخر لاعبي خط الوسط " النني ومحمود صابر وكوكا " في العودة لتغطية المساحات أو رقابة مهاجمي أسود الأطلسي .

كما فشل المنتخب المصري في نقل الكرة بين الخطوط في ظل تماسك المغرب واعتمادهم على الضغط المبكر على حامل الكرة بجانب تأخر اللاعبين في اتخاذ القرارات السريعة.

منتخب مصر أيضا عاني من غياب عمر فايد عن المباراة بعد طرده أمام فرنسا وشارك محمد طارق في مركز قلب الدفاع وكانت كل ردود فعله ضعيفة وتسبب في سوء رقابة المهاجمين داخل منطقة الجزاء.

اعتمد منتخب المغرب على الجناحين مع انطلاقة الظهيرين لتفعيل الهجمات بشكل مميز واستطاع سفيان رحيمي السيطرة على عدد كبير من الكرات سواء أنهاها بشكل صحيح أو اكتفي بتهديد المرمي.

عدم وجود دكة بدلاء مميزة بجانب ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر أثر بشكل أكبر على النتيجة وتسبب في استقبال 6 أهداف ويمكن أن نضيف حالة الإرهاق التي عاني منها اللاعبين بسبب المباريات التي امتدت للأشواط الإضافية عكس المغرب.

ابتعاد العناصر المميزة مثل إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم بجانب محمد صلاح عن المشاركة مع المنتخب أدت في تراجع فرص تحقيق ميدالية أولمبية.