صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الفراعنة في باريس .. سيف عيسي يخسر من بطل الدنمارك في ثمن نهائي منافسات التايكوندو

الجمعة 09 اغسطس 2024 | 02:04 مساءً
محمد سمير

تلقي سيف عيسي لاعب منتخب مصر للتايكوندو الهزيمة من بطل الدنمارك في دور الـ 16 لمنافسات وزن -80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024”

وخسر عيسي من بطل الدنمارك بنتيجة 2-0 ويأمل سيف في تأهل لاعب الدنمارك لنهائي المنافسات من أجل التأهل لدور الترضية والحصول على فرصة المنافسة على الميدالية برونزية.

واستطاع سيف عيسى لاعب المنتخب المصري للتايكوندو ان يحقق انجاز تاريخي بالتتويج بفضية نهائي بطولة الجائزة الكبرى بمانشستر وضمان التأهل لأولمبياد باريس 2024 عن طريق التصنيف العالمي للتايكوندو.

ويمثل فراعنة التايكوندو في الأولمبياد ثلاث لاعبين هم: “سيف عيسي في وزن -80 كجم وأحمد وائل في وزن -68 كجم وأية شحاتة في وزن -67 كجم”.

وتقام منافسات التايكوندو خلال الفترة من 7 أغسطس الى 10 أغسطس، على صالة القصر الكبير في باريس وسيستهل أحمد وائل منافسات مصر يوم 8 أغسطس ويليه سيف عيسي وأية شحاتة يوم 9 أغسطس.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.