صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

عاجل.. الكشف عن المدير الفني لمنتخب إنجلترا رسميا

الجمعة 09 اغسطس 2024 | 05:50 مساءً
قسم الرياضة
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الجمعة إن لي كارسلي عين مدربا مؤقتا لمنتخب إنجلترا قبل انطلاق بطولة دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل.

يتولى كارسلي تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما منذ عام 2021 وقاده للفوز ببطولة أوروبا تحت 21 عاما في 2023.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن كارسلي سيتولى تدريب المنتخب الإنجليزي في البداية خلال مباريات سبتمبر لكن مع وجود نية للبقاء طوال الخريف بينما يواصل الفريق البحث عن مدرب دائم.

ويتولى كارسلي مسؤولية الفريق الأول بعد استقالة جاريث ساوثجيت الشهر الماضي بعد ثماني سنوات تقريبا كمدرب عقب هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

وقال كارسلي في بيان "إنه لشرف لي أن أتولى قيادة تشكيلة إنجلترا بشكل مؤقت.

ونظرا لأنني أعرف اللاعبين جيدا ودورة كرة القدم الدولية فمن المنطقي أن أقود الفريق بينما يواصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عملية تجنيد مدرب جديد".

وستكون أول مباراة لكارسلي البالغ من العمر 50 عامًا في 7 سبتمبر خارج أرضه أمام أيرلندا، حيث لعب 40 مباراة بعد أن تأهل للعب للبلاد من خلال جدته.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مارك بولينجهام: "لي مدرب رائع ومعروف جيدًا لغالبية فريقنا الأول الحالي بعد أن عمل مع معظمهم على المستوى الدولي أو مستوى النادي".

"إنه يقدم لنا حلاً مؤقتًا قويًا للغاية ونحن على ثقة من أنه سيؤدي بشكل جيد في مباريات دوري الأمم الأوروبية المقبلة".

ستلعب إنجلترا أيضًا مباراة على أرضها مع فنلندا في سبتمبر وستكون مهمة كارسلي هي تحقيق بداية قوية في حملة دوري الأمم الأوروبية حيث ستسعى للفوز بالترقية إلى الدوري أ في مجموعة تضم أيضًا اليونان.

بدأت مسيرة كارسلي التدريبية في كوفنتري سيتي، حيث أنهى اللعب، مع فترتين كمدرب مؤقت. أدار لاحقًا برينتفورد قبل فترة قصيرة كمدرب مؤقت لبرمنجهام سيتي.