صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الزمالك يكشف تطورات أزمة فك القيد في الزمالك ورحيل موتيابا

الاثنين 12 اغسطس 2024 | 02:49 صباحاً
عمرو ابوبكر

كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن موقف إدارة القلعة البيضاء من مسألة فك القيد والتعاقد مع اللاعبين الفترة المقبلة، موضحا آخر تطورات أزمة موتيابا ورحيله عن الفريق.

قال أحمد سالم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:" المفروض هناك ملفات كثيرة الاشتراك في كأس مصر وفك القيد، لكن واقعة فتوح استولت على كل الانتباه، منتظرين نطمأن على فتوح وواجب العزاء يتم تقديمه بالشكل اللائق، وليس من المناسب التفكير في من سيلعب مكان فتوح الفترة المقبلة".

أضاف أحمد سالم:" الأولويات معروفة ومعلنة، مستحقات اللاعبين في المرتبة الأولى، التجديد للاعبين مرتبة ثانية، فك القيد في المرتبة الثالثة مع إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد".

أشار أحمد سالم:" المجلس عندما تولى المسئولية كان للاعبين مستحقات كبيرة، ويتبقى لهم جزء من المستحقات، سياسة الإدارة الحالية لا يكون هناك تأجيلات في مستحقات اللاعبين، حتى لا نعالج شئ ويظهر شئ آخر، يجب على الجمهور أن يتقبل فكرة فك القيد ليس شيئا مطلقا.. مش بفك القيد وخلاص ولكن يجب أن أكون قادرا على التعاقد مع صفقات جديدة".

أوضح أحمد سالم:" لو حسبنا عدد اللاعبين الذين استعان بيهم جوميز، يتجاوز الـ 40 لاعبا، الإعارات أو عودة اللاعبين كل شئ مطروح، بعد يوم 17 أغسطس سيقدم جوميز تقريره، هناك لاعبين عائدين من الإعارة، سيضع كل الأسماء ويعلن احتياجاته، كل ما يقال الآن تكهنات وليس له علاقة بالواقع".

أكمل:" هناك أكثر من عرض لحسام أشرف، ولكن الرأي داخل النادي أن عودته أفيد للنادي، هناك عروض داخلية وخارجية، قدم موسما جيد للغاية".

وتطرق أحمد سالم للحديث عن أزمة فسخ التعاقد مع موتيابا، قائلًا:" موتيابا لماذا لم يتم تفعيل بند الشراء؟ اختلط الأمر على الناس بفكرة الإعلان، لو افترضنا أنني أعلن تعاقدي مع لاعب 4 سنين ونصف، ثم تكتشف إنه إعارة هذا ما يزعل الناس".

تابع أحمد سالم:" ليه أمضي مع لاعب لو مشي أدفعله الـ 3 سنين المقبلين، المسميات كثيرة، لكن قصة عقده كالآتي.. تم عرضه على فريق الكشافة لاعب واعد في منتخب أوغندا، سعر بيعه كان كبيرا، توصلنا إلى صيغة تعاقد بدفع جزء لحين الاستقرار على مستواه".

واصل:" اللاعب معروض علينا بـ 180 ألف دولار، قلنا لا هندفع 30 وإذا كان مستواه جيدا سندفع الـ 150 ألف الباقين، خلا مدة لعبه لم يحصل على أموال كثيرة، وعقده في الزمالك لا يتخطى عقد لاعب ناشئ".

أكد أحمد سالم:" جوميز صاحب الرأي الأول والأخير في رحيل موتيابا، تم عرض الأمر عليه، وأكد أن اللاعب جيد ولكن من الممكن ألا نفعل العقد، وهناك أمور فنية لن نتحدث عنها".

أتم أحمد سالم:" أزمة مستحقات نداي مازالت قائمة لديه أرقام فلكية، نحاول التوصل لاتفاق مع اللاعب، عرض عليه أشياء كثيرة حتى لا نصل لضرر لنادي الزمالك، لكنه أصر على تقاضي مستحقاته كلها البالغة 780 ألف دولار".