صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تشيزني يرحل عن يوفنتوس

الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 05:41 مساءً
إسماعيل محمود
تشيزني
تشيزني

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء عن فسخ عقد حارس مرماه البولندي فويتشيك تشيزني بشكل رسمي، بعد سبع سنوات قضاها ضمن صفوف الفريق.

انتقل تشيزني إلى يوفنتوس في صيف عام 2017 قادمًا من أرسنال الإنجليزي في صفقة قدرت قيمتها بـ18.4 مليون يورو. وقد لعب الحارس الدولي البولندي 252 مباراة مع الفريق، منها 200 مباراة في الدوري الإيطالي، ليصبح سابع لاعب أجنبي يحقق هذا الرقم مع يوفنتوس منذ موسم 1994-1995.

على صعيد الأداء، حافظ تشيزني على شباكه نظيفة في 100 مباراة، و103 مباريات إذا احتسبنا المباريات التي لم يكملها على أرض الملعب بالكامل. كما تصدى لركلات جزاء بلغت 9 بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، مسجلًا نسبة إنقاذ بلغت 73%، مما يجعله في الصدارة في الدوري الإيطالي بهذا التصنيف منذ وصوله إلى تورينو.

وحصد تشيزني خلال مسيرته مع يوفنتوس ثمانية ألقاب، تشمل ثلاثة ألقاب دوري إيطالي، وثلاثة كؤوس إيطالية، ولقبي كأس سوبر إيطالي.

وأشار بيان رسمي صادر عن النادي إلى أن عملية فسخ العقد مع تشيزني أثرت سلبًا على السنة المالية 2023-2024 بتكلفة قدرها 1.6 مليون يورو، بسبب تعديل صافي القيمة الدفترية لحق اللاعب في الأداء الرياضي.

وكانت هناك تقارير تربط تشيزني بالانتقال إلى النصر السعودي، إلا أن النادي السعودي قرر في النهاية التعاقد مع البرازيلي بينتو.