صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

حسن المستكاوي: يجب أن تكون اللجنة الأولمبية المصرية من خارج الاتحادات.. فيديو

الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 06:25 مساءً
عبدالله هشام

شدد الكاتب الصحفي حسن المستكاوي على ضرورة إعادة هيكلة اللجنة الأولمبية المصرية وتشكيلها بصورة مستقلة بعيدًا عن رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية.

وقال حسن المستكاوي، خلال لقاء مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي شريف نور الدين والإعلامية آية شعيب، خلال برنامج «أنا وهو وهي»، على قناة صدى البلد، «المسؤولون في الرياضة قالوا إننا سنحصد من 7 إلى 11 ميدالية في الأولمبياد»، مشيرًا إلى أنه بالفعل كنا قريبين من تحقيق 7 ميداليات.

وأوضح المستكاوي قائلًا: «كرة اليد.. نحن كنا على بعد ثوانٍ فقط من تحقيق الانتصار أمام إسبانيا والتأهل لنصف النهائي وتحقيق ميدالية»، مضيفًا: «وكرة القدم.. كنا أيضًا على بعد دقائق من الوصول إلى النهائي وضمان ميدالية فضية أمام فرنسا في نصف النهائي».

وتابع قائلًا: «زياد السيسي في رياضة السلاح كان يُفترض أن يحقق ميدالية لأنه المصنف الأول على العالم، ورياضة المصارعة كان يجب أن تُحرز ميدالية أولمبية في باريس».

وأكد المستكاوي قائلًا: «نحن في هذه الأولمبياد كنا قريبين من فكرة الوصول لـ7 ميداليات».

واعتبر المستكاوي أن ميدالية أحمد الجندي والجزائريتين إيمان خليف وكيليا نمور هي أكثر ثلاثة ميداليات إعجازية في أولمبياد باريس بالنسبة للعرب.

وحول رأيه في مجمل أداء البعثة المصرية، قال المستكاوي: «هناك أخطاء فظيعة في البعثة الأولمبية في باريس»، مضيفًا أن ما قالته فريدة عثمان يوضح أهمية وجود كوادر إدارية في المكان المناسب في الرياضة المصرية.

وأكد المستكاوي ضرورة أن تكون اللجنة الأولمبية المصرية من خارج رؤساء الاتحادات وأعضاء الاتحادات، إلى جانب حتمية وجود هيئة فنية مستقلة عن الاتحادات الرياضية للمحاسبة والتقييم.