صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

هروب نصف لاعبي المنتخب للتجنيس .. كشف حساب الفروسية بين أولمبياد طوكيو وباريس

الخميس 15 اغسطس 2024 | 07:54 مساءً
عبدالله هشام
الفارس مودا زيادة
الفارس مودا زيادة

خرجت بعثة مصر في أولمبياد باريس بـ 3 ميداليات متنوعة بفرق كبير عن الميداليات التي كان متوقع تحقيقها خلال المنافسات مما صدم الجمهور من مستوي البعثة.

ويعد اتحاد الفروسية أحد الاتحادات التي شاركت في باريس 2024 وقبلها طوكيو 2020 ولكن بدون أي إنجاز حقيقي يذكر وزادت الأزمة بعدما تم الكشف عن حجم الدعم الكبير الذي وصل للاعب واحد فقط وخرج قبل بداية السباق.

ونعرض لكم كشف حساب الفروسية بين طوكيو وباربس 

شاركت مصر للمرة الأولي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في منافسات قفز الحواجز في حدث فريد لم يتكرر منذ 1960

وحل منتخب مصر في أحد المركزين المتأهلين في تصفيات الاتحاد الدولي للفروسية الأولمبية عن مجموعة الشرق الأوسط وأفريقيا .

ودع منتخب مصر للفروسية منافسات قفز الحواجز فرق ضمن دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعدما فشل في التأهل للدور النهائي من المنافسات.

واحتل المنتخب المصري المكون من نائل نصار ومحمد طاهر زيادة ومحمد طلعت، المركز الـ11 متخلفًا بمركز واحد فقط عن المراكز العشرة الأولى المؤهلة للدور النهائي.

وارتكب الفرسان المصريين الثلاثة 29 خطأً في دور التصفيات التأهيلية، وبفارق خطأين فقط عن المنتخب الأرجنتيني، صاحب المركز العاشر.

الرباعي مشارك في بطولة طوكيو غابوا عن المشاركة في باريس 2024 بعد غياب الثنائي عبدالقادر سعيد وسامح الدهان ولم يتأهل محمد طاهر زيادة

وفي أولمبياد باريس شارك لاعب واحد فقط وهو نايل نصار لكن المفاجأة الكبيرة أن الثنائي سعيد والدهان حيث تم تجنيسهما لصالح دول أخري.

وأوضح الفارس سامح الدهان في تصريحات سابقة له إنه تقدم بطلب للمشاركة في البطولات الدولية بإسم منتخب انجلترا وأنهت المحامية الخاصة به جميع الأوراق .

كما فقدت مصر خدمات الفارس عبدالقادر السعيد المصنف ال40 عالميا وقتها للمشاركة باسم بلجيكا في البطولات وذلك بسبب تعنت الاتحاد .

وحسب المتداول حصل اتحاد الفروسية في طوكيو على 23 مليون جنيه دعم للأولمبياد فيما أكد سامح الدهان على حصوله على 10 ألاف دولار علي مدار الـ10 سنوات.

وفي أولمبياد باريس توجت الأزمات بالمشاركة بلاعب واحد فقط وهو نايل نصار وخرج قبل المشاركة بسبب إصابة جواد الفارس المصري .

وما أثار دهشة الرأي العام هو حجم المصروفات استعدادا للأولمبياد والتي وصلت لـ 19.75 مليون جنيه.

في الوقت الذي أثار فيه مودا زيادة أزمة جديدة لاتحاد الفروسية في الوقت الحالي بسبب عدم الرد على معايير اختيار الفارس المشارك في الأولمبياد بجانب تضارب الأحاديث بين رئيس الاتحاد والمدير الفني حول سبب اختيار نايل نصار .