صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أنشيلوتي: نبدأ الدوري بحماسة لمحاولة الحفاظ على اللقب

السبت 17 اغسطس 2024 | 04:52 مساءً
قسم الرياضة
أنشيلوتي
أنشيلوتي

أجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، مؤتمرًا صحفيًا اليوم قبل مواجهة ريال مايوركا، في افتتاحية الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات عبر مؤتمر صحفي: "غداً يبدأ الدوري، نبدأ المسابقة بحماسة ونتطلع للحفاظ على اللقب الذي فزنا به بجدارة في الموسم الماضي. لطالما كانت المباريات ضد مايوركا صعبة. لديه الآن مدرب جديد، خبير وقدير. علينا القتال للفوز بالمباراة".

وأضاف: "لا نعرف عدد المسابقات التي سنلعبها لأن كأس العالم للأندية وكأس الانتركونتيننتال لا يزالان غير واضحين. ومع ذلك، سنتنافس فيها جميعاً ونناضل في جميع المباريات التي تنتظرنا. لا أحد يتحدث عن الفوز بسبعة ألقاب. جدول المباريات يدفعنا للتفكير فقط في المباريات التي سنلعبها، بدءاً من الغد. علينا التفكير في التحضير للأمور كل ثلاثة أيام لأن هذا ما يسمح به جدول المباريات، ولكن، مع هذا الفريق، يمكننا التنافس في جميع المسابقات".

وتابع: "لم يتم تنظيم موعد كأس العالم للأندية أو بطولة الانتركونتيننتال. لا نعرف متى أو كيف سيكون الموسم ولا يمكننا التفكير في الألقاب السبعة ".

وعن مساهمة رودريجو

"يساهم كثيراً. في المباراة ضد أتالانتا، عندما لعبنا بخطة 4-4-2، قدّم عملاً جيداً في الدفاع وفي خط الوسط. لقد ساهم بقوة والبيانات تؤكد ذلك. لقد ساهم كثيراً على صعيدي الدفاع والهجوم".

وعن مركز بيلينجهام

"لم يتغير مركز بيلينجهام مقارنة بنهاية الموسم الماضي. يلعب دائماً على الجانب الأيسر ولم أغيّر مركزه. يتقدم أحياناً للمساعدة في خروج الكرة، لكن دوره الهجومي لم يتغيّر. عليّ تقييم الفريق غداً لأنني قد أجري تغييرات، أو لا".

وعن العمل الجماعي

"لن أخبر أي لاعب أبداً بعدد الأهداف التي عليه تسجيلها، لأننا لا نعرف، لا أنا ولا هو. ما أطلبه من اللاعبين هو بذل ما بوسعهم من أجل الفريق. أركز دائماً على العمل الجماعي وعلى اللاعبين التفكير بالطريقة نفسها. لكلٍ جودته الفنية والتكتيكية والحوافز الفردية وعليهم تكريس ذلك من أجل الفريق".

وعن كروس

"سارت المباراة الأولى بشكل جيد، لكننا سنفتقد كروس دائماً لأنه كان لاعباً متميزاً. من المستحيل العثور على كروس آخر ويجب على الفريق التكيف مع شيء جديد. هذا ليس أمراً سيئاً، لأن الأفراد عندما تعتاد كثيراً على أمر ما فإنها تفقد الحافز. بالمقابل، إذا أضفنا شيئاً جديداً، فإنه يتعيّن على اللاعبين التفكير قليلاً وهذا أمر جيد على صعيدي الحافز والتفكير".

وعن التوقعات

"نحن واقعيون، وخاصة اللاعبين. هم الذين يلعبون والذين يعرفون متى يكون من الصعب الفوز بالمباراة. المباراة تتطلب الجودة والالتزام والتضحية. لا يمكننا التفكير فيما سيحدث في مايو. لكن ما يتعيّن علينا القيام به هو العمل للوصول بحالةٍ جيدة إلى شهر مايو ومحاولة الفوز بجميع المباريات".

وعن الفريق

"الفريق متكامل وعلينا الانتظار 12 يوماً لانتهاء الميركاتو الصيفي. لا نحتاج إلى قلب دفاع لأن لدينا ألابا الذي سيتعافى قريباً. لدينا أيضاً لاعبون شباب مستعدون للعب معنا. لسوء الحظ أصيب جوان، ولكن لدينا ايضاً جاكوبو وأسينسيو، وبإمكانهما المساهمة في بعض المباريات".

وعن جودة اللاعبين

"لعب مبابي وفيني جونيور ورودريجو وبيلينجهام معاً للمرة الأولى ولم يظهروا أي صعوبات في الانسجام والتعاون. اللاعبون الجيدون يمتلكون المهارة والجودة العالية. لستُ بحاجة إلى تجربة أمور أخرى لأنهم يعرفون كيفية اللعب معاً".

وعن تأقلم مبابي

"نحاول التأكد من أن جميع الوافدين الجدد إلى ريال مدريد يشعرون بالراحة والاستقرار. لقد وصل لاعب بموهبة استثنائية وعلينا مساعدته على التكيّف بأسرع وقت ممكن. إنه لاعب جاد ومتواضع وقد بدأ بشكل جيد للغاية".

وعن التخطيط للموسم

"لا نفكر في الموسم المقبل، 2025-26. ربما يبدأ مبكراً بسبب المونديال ولذلك سيتعيّن علينا تقييم بعض الأمور. يحتاج اللاعبون إلى الاستراحة وإلى الاجازات. نفكر في منح إجازات فردية خلال الموسم حتى يتمكنوا من أخذ قسط من الراحة. ربما لا يشارك لاعب ما في المباريات للبقاء مع عائلته. سنفعل ذلك بشكل خاص مع اللاعبين الدوليين الذين يلعبون مع منتخباتهم الوطنية لأنهم الأكثر تضرراً، ولا يتمتعون بأي إجازة. نخطط لذلك مع الأطباء وطاقم العمل. إنها الطريقة الوحيدة للقيام بذلك".

وأوضح: "على سبيل المثال، يلتحق فيني بمنتخبه الوطني ويلعب مباراتين، وعندما يعود، بدلاً من لعب مباراة الدوري، سيستريح لثلاثة أو أربعة أيام. عادةً، اللاعب الذي يعود بعد اللعب مع منتخب بلاده لا يلعب المباراة التالية، بل يتدرب ويستعيد ديناميكيات الفريق. علينا أن نمنحه ثلاثة أيام ونتركه يفعل ما يريد"

وعن "شهر العسل" في النادي

"إنه الأطول في التاريخ. ما زال قائماً وأنا سعيد للغاية. كان من الصعب أن أتخيل يوم وصولي إلى هنا أنني سأجلس هنا بعد ثلاث سنوات مع كل الألقاب التي فزنا بها. لم يفكر أحد في ذلك، ولا حتى أنتم، لأنكم لا تؤمنون كثيراً".

هل ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالدوري؟

"سواء كنا المرشحين أم لا، علينا القتال في هذا الدوري ضد جميع الفرق. جودة الفرق الاسبانية واضحة. إن ما تمكن اللاعبون الإسبان من تحقيقه في بطولة الأمم الأوروبية وفي الألعاب الأولمبية يعكس جودة وتميز الرياضة الإسبانية. لقد عززنا، وكذلك أتلتيكو وبرشلونة فرقنا، والآن علينا التحضير جيداً للمباريات لأننا سنواجه لاعبين متميزين".

واختتم: "سيكون الدوري ممتعاً. لقد شاهدت المباريات الأولى وكانت جيدة جداً. قدم اللاعبون أداءً جيداً مع أخطاء قليلة وحظوا بإدارة جيدة. لقد بدأنا بشكل جيد وعلينا أن نستمر على هذا المنوال. تقنية التسلل شبه الآلي ستساعدنا كثيراً لأنها تحد من الأخطاء التحكيمية. آمل أن يكون الدوري ممتعاً، وخاصة بالنسبة لنا".