صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأهلي يؤجل إنجاز بيراميدز في بطولة الدوري .. والشيبي الناجي الوحيد أمام الشحات

الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 03:08 مساءً
عبدالله هشام
الشيبي
الشيبي

نجح النادي الأهلي في حسم لقب بطولة الدوري المصري، بعد منافسه قوية مع بيراميدز الحالم بتحقيق أول بطولة في تاريخه منذ تغيير إسمه.

واستطاع الأهلي، حسم لقب بطولة الدوري بفضل الفوز على بيراميدز في مباراتي الدور الأول والثاني لينهي أمل السماوي في تحقيق حلم اللقب .

ولم يكتفي الأهلي بالفوز وكسر سلسلة انتصارات بيراميدز في الدوري والتي وصلت لـ 14 انتصارا متتاليا وبدون خسارة طوال 21 مباراة في بطولة الدوري.

وكان أخر هزيمة لبيراميدز قبل مواجهة الأهلي في مباراة الدور الأول والتي تم تأجيلها ولعب يوم 12-7 ، أمام سيراميكا كليوباترا يوم 3-11-2023 في الجولة السادسة من بطولة الدوري.

وواصل الأهلي محاولة إجهاد أي إنجاز لبيراميدز بعد تألق وسام أبو علي مهاجم المارد الأحمر في الدور الثاني من المسابقة، وأقتنص لقب هداف بطولة الدوري بعد الوصل لـ 18 هدف رغم تعاقد الأهلي معه خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضية.

وأبعد وسام أبو علي ، منافسه فيستون ماييلي عن صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف وحيد حيث سجل هداف بيراميدز 17 هدف في الموسم الحالي.

وفي ظل محاولات الأهلي إبعاد بيراميدز عن أي رقم قياسي أو بطولة خلال الموسم الحالي ، نجح المغربي محمد الشيبي في اقتناص لقب الأكثر صناعة في بطولة الدوري برصيد 9 أهداف ، وخلفه لاعب سيراميكا كليوباترا صديق إيجولا بـ7 تمريرات، متساويا مع حسين الشحات لاعب الأهلي والمركز الرابع لصالح فيستون مايلي بـ7 أهداف.