صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الجزيري على رأس قائمة تونس لافتتاح مشوارها في تصفيات أمم أفريقيا

الخميس 29 اغسطس 2024 | 06:59 مساءً
إسماعيل محمود
سيف الجزيري
سيف الجزيري

أعلن فوزي البنزرتي، المدرب الجديد لمنتخب تونس لكرة القدم، قائمة بلاجه ستشارك في المعسكر التحضيري خلال فترة التوقف الدولي المقبلة. 

وشهدت القائمة تواجد سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك، تواصل غياب كل من حنبعل المجبري، لاعب بيرنلي الإنجليزي، وأنيس بن سليمان، لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي.

في المقابل، شهدت القائمة الجديدة عودة عدد من الأسماء التي غابت في المعسكرات السابقة، مثل يان فاليري، فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق، ويوسف المساكني.

ويستعد المنتخب التونسي لمباراتين حاسمتين أمام منتخبي مدغشقر وجامبيا في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025". 

المنتخب التونسي يسعى لتحقيق التأهل إلى نهائيات البطولة للمرة السابعة عشرة على التوالي، في مشاركته الثانية والعشرين في تاريخه، حيث لم يغب عن "الكان" منذ عام 1994 عندما استضاف البطولة على أرضه.

وسيلتقي "نسور قرطاج" مع منتخب مدغشقر في 5 سبتمبر المقبل على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، قبل أن يسافر إلى المغرب لمواجهة منتخب جامبيا في 8 سبتمبر.

يخوض المنتخب التونسي التصفيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات مدغشقر، جزر القمر، وغامبيا. ويأمل المنتخب أن تكون هذه التصفيات هي بداية الطريق نحو استعادة اللقب الأفريقي الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2004.

**قائمة تونس لمواجهتي مدغشقر وغامبيا:**

- **حراسة المرمى:** علي الجمل، أمان الله مميش، بشير بن سعيد.

- **خط الدفاع:** يان فاليري، منتصر الطالبي، ديلان برون، ياسين مرياح، علي العابدي، نادر الغندري، رائد بوشنيبة، حسام بن علي.

- **خط الوسط:** إلياس السخيري، عيسى العيدوني، محمد علي بن رمضان، حمزة رفيعة، محمد الحاج محمود، فرجاني ساسي.

- **خط الهجوم:** يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري، مرتضى بن وناس، سيف الله لطيف، إلياس سعد، بلال الماجري، علي يوسف، هيثم الجويني.