صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مفاجآت في قائمة الكرة الذهبية: غياب محمد صلاح وميسي ورونالدو عن الترشيحات

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 10:16 مساءً
قسم الرياضة
جوائز الكرة الذهبية
جوائز الكرة الذهبية

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، المنظمة لجائزة الكرة الذهبية، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2024.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

ستُقيم "فرانس فوتبول" الحفل الرئيسي الـ68 لتوزيع الجوائز مساء يوم الإثنين، 28 أكتوبر 2024، على مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس.

أبرز المرشحين وغيابات بارزة

تتصدر قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام مجموعة من النجوم، منهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينجهام، والفرنسي كيليان مبابي، جميعهم من لاعبي ريال مدريد. وفي مفاجأة غير متوقعة، غاب المحترف المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، عن القائمة، كما غاب كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى منذ عام 2003.

قائمة المرشحين الكاملة

تضمنت قائمة المرشحين أسماء بارزة مثل فينيسيوس جونيور، إيرلينج هالاند، توني كروس، جود بيلينجهام، فيديريكو فالفيردي، أنطونيو روديجر، كيليان مبابي، داني كارفاخال، فيل فودين، رودري، إيميليانو مارتينيز، لاوتارو مارتينيز، نيكو ويليامز، داني أولمو، لامين يامال، هاري كين، ديكلان رايس، كول بالمر، بوكايو ساكا، ويليام ساليبا، أرتيم دوفبيك، جرانيت تشاكا، فلوريان فيرتز، ماتس هوملز، فيتور بيريرا فيتينيا، هاكان تشالهان أوجلو، أديمولا لوكمان، وأليخاندرو جريمالدو.

نظام التقييم والشراكة الجديدة

تحرص مجلة "فرانس فوتبول" على منح جائزة "الكرة الذهبية" سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بناءً على تقييم نتائج الموسم، وليس السنة التقويمية. هذا التقييم سيغطي الفترة من 1 أغسطس 2023 حتى 31 يوليو 2024، ويُطبق هذا النظام للعام الثالث على التوالي.

ستكون المنافسة هذا العام قوية بين أبرز نجوم كرة القدم، في ظل تألقهم مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية، ودمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جائزة الكرة الذهبية، مما يضيف مزيدًا من الإثارة لهذه النسخة. تُعتبر هذه النسخة الأولى التي تشهد تطبيق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ومجلة "فرانس فوتبول".