صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قطر تستضيف الإمارات في صدام عربي "ساخن" بتصفيات كأس العالم 2026

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 10:16 صباحاً
محمد السعيد
قطر والإمارات
قطر والإمارات

يستضيف منتخب قطر نظيره الإماراتي، اليوم الخميس، في تمام السابعة مساءً،  على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث والأخير بالتصفيات الآسيوية، المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتضم المجموعة الأولى في التصفيات كل من قطر والإمارات وأوزبكستان وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.

المنتخب القطري بطل آخر نسختين من بطولة كأس آسيا، يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز على شقيقه الإماراتي، وقطع أول خطوة نحو حلم التأهل إلى المونديال.

وشارك منتخب قطر في النسخة الأخيرة من كأس العالم (2022) باعتباره مستضيف البطولة، بينما لم يسبق له التأهل من خلال التصفيات.

ومن المتوقع عودة النجمين أكرم عفيف والمعز علي، للمشاركة في التشكيلة الأساسية لقطر بعدما قرر المدرب ماركيز لوبيز إراحتهما خلال آخر جولتين من التصفيات الآسيوية أمام أفغانستان والهند.

في المقابل، يأمل منتخب الإمارات في كسر "العقدة" أمام قطر في السنوات الأخيرة، إذ لم يفز الأبيض على العنابي، منذ تفوقه بأربعة أهداف مقابل هدف في نهائيات كأس آسيا 2015.

ويطمح منتخب الإمارات بقيادة باولو بينتو في التأهل إلى كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخه.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.