صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بالمستندات.. كيف خالف نادي نيس وعبدالمنعم القوانين الدولية في أزمة المنتخب؟!

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 11:14 صباحاً
يسري غازي
منتخب مصر
منتخب مصر

أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي أن نادي نيس الفرنسي خالف القواعد الدولية عقب اعتذار محمد عبدالمنعم عن الحضور الي معسكر منتخب مصر الوطني.

ويستضيف منتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن نظيره منتخب كاب فيردي غدا الجمعة فى اطار تصفيات كأس امم افريقيا.

قال الدكتور محمد فضل الله عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 

قولاً واحداً .. نادى ( نيس الفرنسى ) ، واللاعب (؛محمد عبد المنعم ) خالفوا القواعد الدولية ( للفيفا ) ، المعنية بإستدعاء اللاعبين للإنضمام لمنتخبات الوطنية فى فترة التوقف الدولي والتى تنص على التالى :- 

1- أن القاعدة العامة ( الأصيلة ) والمقرره من قبل الإتحاد الدولى لكرة القدم فى هذا الشأن تتمثل فى أن الأندية " مُلزمة بإرسال لاعبيها المُنضمين للمنتخبات الوطنية والذين تم إستدعائهم رسمياً عن طريق الاتحاد الوطنى لكرة القدم " ويُحذر أن يتم الإتفاق بين اللاعب والنادي على خلاف ذلك - ( الملحق رقم (1) المادة (1/1) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الدولية ) .

2- تُعرف الفترة الدولية على أنها فترة (9 أيام ) تبدأ من صباح يوم الاثنين وتنتهي ليلة يوم الثلاثاء من الإسبوع الذى يليه - ( الملحق رقم (1) المادة (4/1 ) من لائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين الدولية ) ، ( اى من يوم الإثنين القادم بمشيئة الله تعالى الموافق 2024/9/2 وتنتهى الثلاثاء من الأسبوع الذى يليه) .

3- يجب على الأندية ارسال لاعبيها الذين تم إستدعائهم رسمياً عن طريق الإتحاد الوطنى لكرة القدم وفقاً للمواعيد المذكورة أعلاه ، فى موعد لايتجاوز صباح يوم الإثنين وأن يبدأو رحلة عودتهم إلى ناديهم فى موعد لايتجاوز صباح الأربعاء من الاسبوع الذى يليه - ( الملحق رقم (1) المادة (6/1) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الدولية ) .

أضاف: مُرفق :- النصوص الكاملة من المُلحق رقم (1) من لائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين الدولية الصادر من الإتحاد الدولى لكرة القدم 2024.

منتخب مصر
مستندات
مستندات
مستندات