صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

منتخب الإمارات يهزم قطر في تصفيات كأس العالم

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 09:14 مساءً
قسم الرياضة
منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

حقق منتخب الإمارات فوزاً مثيراً على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في افتتاح منافسات الدور الثالث والحاسم لتصفيات كأس العالم 2026. 

أقيمت المباراة يوم الخميس على ملعب أحمد بن علي المونديالي، في حضور جماهيري كبير بلغ أكثر من 33 ألف مشجع.

بدأت المباراة بسيطرة واضحة للمنتخب القطري، ولكن دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى الإمارات في أول نصف ساعة. كانت أخطر فرصة لقطر عند الدقيقة 28 عندما سدد جاسم جابر كرة رأسية بعد عرضية مميزة من أكرم عفيف، لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 38، تمكن إبراهيم الحسن من افتتاح التسجيل لقطر بعد تلقيه كرة من أكرم عفيف، ليضعها في شباك الحارس الإماراتي خالد عيسى. ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط منتخب الإمارات من أجل إدراك التعادل، ونجح حارب عبد الله في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 68 بتسديدة يسارية رائعة.

وبعد هذا الهدف، أضاف خالد إبراهيم هدفاً ثانياً للإمارات في الدقيقة 81 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وعلى الرغم من محاولات منتخب قطر لاستعادة التقدم، نجح علي صالح في تسجيل الهدف الثالث للإمارات في الوقت بدل الضائع (90+4)، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات 3-1.

وسيواجه منتخب قطر في المباراة القادمة نظيره الكوري الشمالي في 10 سبتمبر الجاري، بينما يستضيف منتخب الإمارات في ذات اليوم منتخب إيران.