صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رونالدو يسجل هدفه الـ900 ويقود البرتغال للفوز على كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية

الجمعة 06 سبتمبر 2024 | 12:55 صباحاً
إسماعيل محمود
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

افتتح المنتخب البرتغالي مشواره في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025 بفوزٍ صعب على نظيره الكرواتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس 5 سبتمبر، على ملعب النور في لشبونة، أمام 63 ألف مشجع.

 قاد النجم كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى تحقيق هذا الانتصار، في مواجهة أدارها الحكم التركي خليل ميلير.

البرتغال تمكنت من حصد أول 3 نقاط بفضل هدفي ديوجو دالوت وكريستيانو رونالدو، فيما سجلت كرواتيا هدفها الوحيد عن طريق النيران الصديقة من دالوت نفسه، الذي بات أول لاعب في النسخة الحالية يسجل في مرمى الخصم ومرماه في ذات اللقاء.

بداية المباراة جاءت قوية من جانب البرتغال، حيث افتتح دالوت التسجيل في الدقيقة السابعة بعد تمريرة متقنة من زميله في مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز. وواصل البرتغاليون الضغط حتى أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد تمريرة رائعة من نونو مينديز، ليصل بذلك إلى هدفه الـ900 في مسيرته الاحترافية.

كرواتيا ردت قبل نهاية الشوط الأول بهدف تقليص الفارق عندما سجل دالوت بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41، ليظل الصراع مفتوحًا حتى صافرة النهاية.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، حقق المنتخب البولندي فوزًا مثيرًا على إسكتلندا بنتيجة 3-2، بعد أن سجل سيباستيان سيمانيسكي، روبرت ليفاندوفسكي، ونيكولا زاليوسكي أهداف بولندا، بينما أحرز لإسكتلندا بيلي غيلمور وسكوت ماكتوميناي.