صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رغم ترحيب الأهلي ورفض الأندية.. الرابطة المحترفة تحسم اليوم شكل الدوري الجديد

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 08:07 صباحاً
يسري غازي
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تعقد أندية الدورى الممتاز اليوم الأربعاء على رأسها الأهلى والزمالك وبيراميدز والمصرى، والإسكندرى والإسماعيلى، مع رابطة الأندية تتنافس على الدور المتميز فى الموسم المقبل، المقرره في التحرير الثانى من شهر أكتوبر المقبل.

وتدرس الأندية مع الرابطة 3 اقتراحات لشكل الدورى فى الموسم الجديد.

وتضمن المقترح الأول لشكل ونظام الدوري الجديد فى البقاء على النظام الحالى للمسابقة مع ضغط الفروقات حسب الفرق للارتباطات الدولية سواء للمنتخب الوطنى لكرة القدم أو الأندية المشاركة فى بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية.

فيما شمل المقترح الثانى الفرق فى إقامة البطولة بشكل أساسي مجموعتين مقسمة بالتساوى على ٩ أندية فى كل مجموعة على أن يترأس المجموعة الأولى الأهلى، والمجموعة الثانية الزمالك ويتم إجراء قرعة ذهبية للأندية المشاركة فى كل مجموعة ويصعد أربعة أندية للمربعى أو بطل يتولى عضوية الأربعين المشاركة الأولى فى البطولة الإفريقيتين، بينما تجرى رباعية دورة بين أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في كل مجموعة الحفر ثلاثة منها للهبوط إلى دورى المحترفين.

وجاء الاقتراح الثالث في الدورى الممتاز الموسم القادم من دور واحد فى الدور الأول بين جميع الأندية، ثم ستقيم دورى في الدور الثانى بين أول عشرة أندية فى الدور الأول والفرق المشاركة فى بطولة دورى الأبطال والكونفدرالية، بينما يتنافس الـ8 الأخيرة على اختيار الهابطين إلى دورى المحترفين فى الموسم المقبل.

التجاوزات والتأجيلات

وتبحث الأندية مع الرابطة إجراء التعديلات على لائحة المسابقات والتصدى للتجاوزات حتى لا تتكرر أزمة حسين الشحات لاعب الأهلى مع المغربي محمد الشيبى لاعب بيراميدز خلال الموسم المقبل.

وتمسكت الأندية بعدم السماح بتأجيل المباريات مع من يتنافس مع فريق واحد في جولة اللعب على أن يخوض كل فريق مؤجلاته قبل سباقات أخرى في بطولة الدورى من أجل تحقيق مشاركة الفرص.