صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الفريقان يتقاسمان الانتصارات .. الأهلى الأفضل بالسعودية ..والزمالك يتفوق في السوبر الافريقي الوحيد

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 02:48 صباحاً
ياسمين تيسير
قمة الاهلي والزمالك
قمة الاهلي والزمالك

ساعات تفصلنا عن قمة السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك والمقرر لها في التاسعة مساء اليوم باستاد المملكة أرينا.. ويدخل الاهلي المباراة بصفته بطل دوري ابطال افريقيا فيما يدخل الزمالك اللقاء بصفته بطل الكونفيدرالية.

ومن المنتظر ان تكون مباراة اليوم القمة السابعة المهاجرة التي تقام خارج حدود مصر وتقاسم القطبين الفوز بثلاثة انتصارات لكل فريق.. وكانت اول قمة خرجت خارج الحدود الإقليمية المصرية في ١٩٩٤ أي قبل ٣٠ عام من الان وكانت في السوبر الافريقي ايضا وفاز الزمالك حينها بهدف دون رد سجله ايمن منصور.. ثاني لقاءات القمة المهاجرة أقيمت في عام ٢٠١٥ بالامارات وتحديداً في بطولة السوبر المحلي وفاز حينها الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

ثالث القمم المهاجرة كانت في السوبر المحلي ٢٠١٦ واقيم في الامارات ايضا وفاز الزمالك بركلات الترجيح ١/٣.. اما رابع القمة خارج الحدود المصرية كانت في السوبر المحلي عام ٢٠١٩ بالامارات وفاز الزمالك أيضاً بركلات الترجيح ٣/٤.

خامس القمم المهاجرة كانت في السوبر المحلي ٢٠٢١ وأقيمت في الامارات وفاز الاهلي حينها بهدفين دون رد .. آخر القمم المهاجرة اقيمت مارس الماضي في السعودية باستاد الأول بارك في السوبر المحلي وفار الأهلي بهدفين دون رد.