صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

إيقاف حكم إيطالي بعد تهديد لاعب كويتي بالقتل

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 07:24 مساءً
إسماعيل محمود
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أُعلن اليوم عن إيقاف الحكم الإيطالي فابيو ماريسكا لمدة شهر عن التحكيم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي (Serie A) ودوري أبطال أوروبا، وذلك إثر مزاعم تهديده أحد اللاعبين خلال مباراة في الدوري الكويتي الممتاز.

ماريسكا، الذي كان من المقرر أن يتولى مهمة الحكم الرابع في المباراة المنتظرة بين آيندهوفن وسبورتينج لشبونة، تم استبداله بالحكم دانييلي دوفير بسبب هذه التطورات. وقد قاد الحكم الإيطالي مباراة الكويت الرياضي ضد العربي يوم الجمعة الماضي، والتي انتهت بفوز الكويت 2-0.

تقارير صحفية، بما في ذلك ما ورد في صحيفة "كوريري ديللا سيرا"، تشير إلى أن الواقعة حدثت خلال حديث باللغة الإنجليزية مع لاعب العربي، خالد المرشد. بينما يُقال إن بعض الشهود اعتقدوا أن ماريسكا قال: "أراك في المرة القادمة"، أفادت روايات أخرى بأنه قال: "أراك في المرة القادمة، سأقتلك"، مما يسلط الضوء على خطورة الوضع.

حتى الآن، يُعتقد أن ماريسكا لن يواجه عقوبات إضافية في الكويت، إلا أن فترة إبعاده عن التحكيم ستستمر لمدة شهر. يذكر أن ماريسكا أدار مباراة واحدة فقط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال موسم 2024-25، والتي شهدت تعادل ميلان مع تورينو 2-2 في افتتاح الموسم.