صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

فيفا تهدد بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا في غياب رئيس للاتحاد المحلي

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 08:11 مساءً
قسم الرياضة
كأس العالم
كأس العالم

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحذيرًا لإسبانيا بشأن احتمال سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2030، إذا لم يتم تعيين رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم. 

يأتي ذلك في ظل الاضطرابات الإدارية التي يشهدها الاتحاد بعد إقالة لويس روبياليس على خلفية قبلة مثيرة للجدل مع لاعبة المنتخب النسوي جيني هيرموسو، وتعيين بيدرو روشا كبديل له، والذي هو الآخر تم إبعاده وإيقافه دون تحديد موعد للانتخابات.

وفقًا لتقارير صحيفة "ماركا"، عُقد اجتماع بين مسؤولي "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى المجلس الرياضي الأعلى، لمناقشة أزمة غياب القيادة في الاتحاد الإسباني.

وفي تصريحات للمدير القانوني لـ "فيفا"، إميليو جارسيا سيلفيرو، قال: "لقد كان الاجتماع مثمرًا، ونحن واثقون من أن لجنة التنمية المستدامة تسعى لمساعدة الاتحاد الإسباني في إجراء الانتخابات، وحل هذه المشكلة التي تعود لأكثر من عام."

وأضاف سيلفيرو: "يعتبر الاتحاد الإسباني واحدًا من الأهم في العالم، ولابد أن يكون له رئيس قبل موعد تصويت كونجرس الفيفا على استضافة كأس العالم 2030 في 11 ديسمبر. يجب أن يحظى المشروع بثقة أكثر من 200 اتحاد."

وشدد على ضرورة إعادة الأمور إلى طبيعتها، محذرًا من أن التدخل من قبل "فيفا" و"يويفا" سيكون ضروريًا إذا استمر الوضع كما هو.

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا، إلى جانب البرتغال والمغرب، قد تم اختيارها لاستضافة البطولة، لكن التحديات التي تواجهها إسبانيا، مثل ظاهرة العنصرية في الملاعب، قد تؤثر سلبًا على موقفها في استضافة المونديال.