صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أبطال وادى دجلة علي فرج وهانيا الحمامي يتأهلون للدور نصف النهائي لبطولة قطر للإسكواش

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 04:48 مساءً
عبدالله هشام
علي فرج
علي فرج

تأهل لاعبا وادى دجلة، علي فرج وهانيا الحمامي، إلى الدور نصف النهائي لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش-إحدى البطولات البلاتينية- ليواصل لاعبو دجلة مسيرة تحقيق النتائج الإيجابية في كبرى بطولات الإسكواش، لتعزيز ريادة مصر في اللعبة.

واستطاع بطل العالم علي فرج-المصنف الأول عالميًا- التأهل لنصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعد فوزه في الدور ربع النهائي على السويسري نيكولا مولر-المصنف 24 عالميًا- بنتيجة (3-0)، بواقع نقاط (14-12) (11-5) (11-6)، وفازت بطلة وادى دجلة هانيا الحمامي -المصنفة 3 عالميًا- على البلجيكية تين جيليس -المصنفة 6 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-6) (12-10) (11-5).

وتعد بطولة قطر كلاسيك للإسكواش 2024، إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وتقام البطولة خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 5 من أكتوبر الجاري في قطر، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 215 ألف دولار.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.