صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

انخفاض في القيمة التسويقية للأهلي.. إمام عاشور ووسام أبو علي في الصدارة

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 05:55 مساءً
قسم الرياضة
الأهلي مع الزمالك فى السوبر الافريقي
الأهلي مع الزمالك فى السوبر الافريقي

شهد النادي الأهلي انخفاضًا في قيمته التسويقية مقارنة بالموسم الماضي، حيث تراجعت قيمة لاعبيه الإجمالية إلى 30.88 مليون يورو بعدما كانت 32.55 مليون يورو في الموسم السابق. هذا التحديث جاء ضمن التقرير الذي أصدره موقع "TransferMarkt" المتخصص، والذي يُتابع باستمرار القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري الممتاز قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-2025.

وكان الأهلي قد نجح في التتويج بلقب الدوري للمرة الـ44 في تاريخه، متقدمًا على بيراميدز صاحب المركز الثاني، في حين جاء الزمالك في المركز الثالث بعد فوزه بكأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح. ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد نهاية هذا الشهر، بعد إقامة كأس السوبر المحلي في الإمارات بمشاركة الأهلي، بيراميدز، الزمالك، وسيراميكا كليوباترا.

ومن بين اللاعبين الذين ارتفعت قيمتهم بشكل لافت، يأتي الثنائي إمام عاشور ووسام أبو علي، حيث صعد كل منهما إلى قمة اللاعبين الأعلى قيمة في الأهلي، بقيمة بلغت 3 ملايين يورو لكل لاعب. بالنسبة لوسام أبو علي، فقد تضاعفت قيمته من 1.5 مليون يورو، بينما ارتفعت قيمة إمام عاشور بزيادة قدرها 500 ألف يورو.

الوافد الجديد يحيى عطية الله احتل المركز الثالث في القائمة، حيث بلغت قيمته التسويقية 2.20 مليون يورو، متساويًا مع مروان عطية، فيما تراجع رضا سليم إلى 2 مليون يورو، بانخفاض قدره 200 ألف يورو عن قيمته السابقة.

محمد الشناوي، قائد الفريق، حافظ على قيمة تسويقية بلغت 1.80 مليون يورو، في حين بلغت قيمة بيرسي تاو ومحمد هاني 1.50 مليون يورو لكل منهما. وعلى صعيد اللاعبين الآخرين، انخفضت القيمة التسويقية لحسين الشحات إلى 800 ألف يورو، فيما بلغت قيمة التونسي علي معلول 500 ألف يورو، بانخفاض قدره 300 ألف يورو عن الموسم الماضي.

الحارس الثاني للفريق، مصطفى شوبير، شهد زيادة في قيمته التسويقية إلى 600 ألف يورو، بزيادة قدرها 200 ألف يورو مقارنة بالموسم السابق.

وفي ترتيب الأندية المصرية، يظل الأهلي في الصدارة من حيث القيمة التسويقية الإجمالية، متفوقًا على بيراميدز الذي تبلغ قيمته 22.80 مليون يورو، ثم الزمالك بقيمة 17.25 مليون يورو.