صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

إنجاز مصري وإفريقي .. الأهلي يعادل رقم الزمالك في مونديال كأس العالم

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 06:41 مساءً
البلد سبورت
يد الأهلي
يد الأهلي

حقق فريق كرة اليد بالنادي الأهلي إنجازا كبيرا بعد حصد برونزية كأس العالم بالفوز على فريق برشلونة الإسباني بنتيجة 29-32 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من البطولة التي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية.

سبق لفريق اليد وحصل على فضية كأس العالم عام 2007 وحقق المركز الرابع في عام 2022 قبل ان يحقق البرونزية في العام الحالي .

وعادل الأهلي رقم نادي الزمالك في البطولة ، حيث حقق الأبيض المركز السادس في كأس العالم لكرة اليد بالفوز على تاوباتي بطل أمريكا الجنوبية 30-24 ليكون الأبيض أكثر الأندية المصرية والأفريقية تحقيق للانتصارات في المونديال برصيد 12 فوز ، وهو الرقم الذي حققه الأهلي بالفوز على برشلونة.

وكان فريق رجال يد الأهلي قد خسر في نصف النهائي أمام فريق ماجديبورج الألماني بنتيجة 28-24، بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي بعد خوض مباراتين في دور المجموعات، فاز في الأولى أمام سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15، وفي المباراة الثانية خسر الفريق أمام برشلونة الإسباني بنتيجة 31-23.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.