صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

سوق انتقالات خاص للأندية المشاركة في كأس العالم 2025

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 09:15 مساءً
إسماعيل محمود
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإصدار قرارات غير مسبوقة تتعلق بالأندية التي ستشارك في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية عام 2025، والتي ستكون استثنائية من حيث عدد الفرق المشاركة. البطولة، التي ستنطلق في الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليو 2025، ستشهد مشاركة 32 فريقًا لأول مرة في تاريخها، من بينهم خمسة أندية عربية: الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، العين الإماراتي، والهلال السعودي.

وبحسب ما كشفته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن "فيفا" يدرس تنظيم فترة انتقالات استثنائية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025. هذه الفترة الخاصة ستنطلق ما بين 1 و10 يونيو، قبل أيام قليلة من بدء البطولة، وتتيح للأندية الفرصة لتعزيز صفوفها أو تجديد عقود لاعبيها لفترة قصيرة.

يأتي هذا القرار في ظل توقيت البطولة الذي يتزامن مع نهاية العديد من عقود اللاعبين، مما دفع "فيفا" للتفكير في حلول تضمن استقرار الأندية المشاركة. ومن المتوقع أن يسمح فيفا للأندية بتمديد عقود لاعبيها لبضعة أيام فقط حتى يتمكنوا من خوض المنافسات دون عوائق قانونية. كما سيكون للاتحادات المحلية الحق في تطبيق هذا القانون الجديد على دورياتها، إذا ما رأت أن ذلك يصب في مصلحة مسابقاتها.