صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تفاصيل أزمة الاتحاد الدولي للملاكمة مع إيمان خليف .. وحقيقة إستبعاد الملاكمة من الأولمبياد

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 12:06 صباحاً
عبدالله هشام
الاتحاد الدولي للملاكمة
الاتحاد الدولي للملاكمة

بعد البيان المنسوب للاتحاد الدولي للملاكمة IBA عن سحب الميدالية الأولمبية من البطلة الجزائرية إيمان خليف على خلفية أزمات متعددة خاصة بالهرمونات.

ثبت عدم صحة الأزمة من الأساس وكان أخر بيان من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA يخص أزمته مع اللجنة الأولمبية الدولية واحتمالات إلغاء الاشتراك في دورة الألعاب الأولمبية.

أزمة الاتحاد الدولي للملاكمة IBA

ويعاني الاتحاد الدولي من أزمة كبيرة مع اللجنة الأولمبية الدولية بسبب رفضهم الاتحاد الحالي وإمكانية مغادرة اللعبة من دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس المقبلة.

في تقرير عبر صحيفة ليكيب الفرنسية أكدت أن اللجنة الأولمبية الدولية أرسلة خطابات لـ اللجان الأولمبية المحلية تؤكد من خلالها عن استبعاد الاتحاد الملاكمة الحالي وضرورة توفيق الأوضاع وإعادة انتخابات الاتحاد الدولي للملاكمة من جديد حتي يتم المشاركة في لوس أنجلوس.

تهديد باستبعاد الملاكمة من الأولمبياد

وحسب التقرير الفرنسي ، فإن اللجنة الأولمبية الدولية هددت كل الاتحاد المحلية المتواجدة داخل الاتحاد الدولي للملاكمة بالاستبعاد من المشاركة في لوس أنجلوس المقبلة.

وتواصل البلد سبورت مع شريف العريان، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، لمعرفة مصير الاتحاد المصري للملاكمة وموقفه من الاتحاد الدولي برئاسة الروسي عمر كريمليف.

موقف الاتحاد المصري من IBA

وأكد شريف العريان خلال تصريحات خاصة للبلد سبورت أن اللجنة الأولمبية المصرية استلمت خطاب اللجنة الدولية والذي ينص على استمرار وضع الاتحاد الدولي للملاكمة واللعبة بشكله الحالي لحين حل الأزمة بينهما.

وأوضح : الاتحاد المصري واللجنة الأولمبية المصرية بعيده عن أزمة اللجنة الدولية وكذلك الدولي للملاكمة والقرار في النهاية سيسر على كل الاتحاد مثل باقي الألعاب الرياضية.

في الوقت نفسه رفضت اللجنة الأولمبية الدولية الاستئناف المقدم من الاتحاد الدولي للملاكمة لمحاولة استمراره خلال الدورة الأولمبية الجديدة وبدأت الدول تنسحب واحده تلو الأخري من الجمعية العمومية للاتحاد.

فيما أكد عبدالعزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة أن الاتحاد الدولي للعبة يعاني من تخبط شديد في الفترة الأخيرة وذلك على خلفية بيان منظمة الاتحاد الدولي للملاكمة.

وقال عبدالعزيز غنيم خلال تصريحات خاصة للبلد سبورت : هناك أزمة قوية وصراع بين مختلف الاتحادات المنشقة والمستحدثة في الوقت الحالي واللجنة الأولمبية الدولية لم تعترف بأي اتحاد جديد.

وبسؤاله عن تابعية اتحاد الملاكمة لـ المنظمة الجديد IBA قال : الاتحاد المصري لا يتبع أحد في الوقت الحالي ونسير وفق رؤية اللجنة الأولمبية الدولية لحين حل أزمات الاتحاد المنشقة والجديدة.

وهو ما أثبته الاتحاد الجزائري في بيان له نشرته جريدة البلاد الجزائرية عن أزمة ملاكمة المنتخب حيث أكد أنه لا يعترف بالمنظمة الجديدة IBA لعدم اعتراف اللجنة الأولمبية به أو بقراراته.